0

 ريحانة برس – محمد عبيد

أظهرت دراسة علمية جديدة أنّ الحرارة غير المسبوقة التي تشهدها الأرض حالياً من المرجح أن تؤدي إلى الانقراض الجماعي التاريخي منذ انقراض الديناصورات، والذي أسفر عن القضاء على جميع الثدييات تقريباً، خلال قرابة 250 مليون سنة.

وذكرت الدراسة التي نشرها في فيديو موقع العربي الجديد بأن الحرارة غير المسبوقة التي تشهدها الأرض حاليا قد تؤدي إلى انقراض جماعي تاريخي مشابه لانقراض الديناصورات، حيث يتوقع العلماء أن تصبح الأرض غير صالحة للسكن بعد 250مليون سنة، إذ أظهرت دراسة جديدة نشرتها مجلة Magic goescience تتوقع أن يؤدي إلى اندماج قارات العالم بشكل نهائي، وإلى تكوين قارة عملاقة تكون حارة وجافة بشكل كبير، وسيترتب على ذلك زيادة في الظواهر المناخية المتطرفة كون درجات الحرارة ستزيد بشكل غير مسبوق.

وأوضح نفس المصدر بأن القارة العملاقة ستتكون من القارات غير الاستوائية وهي المناطق الأكثر سخونة في الكوكب، وسيصاحب الشمس انبعاث طاقة أكثر بنسبة2,5٪ وارتفاع أوكسيد الكربون إلى أكثر من 600 جزء في المليون في الغلاف الجوي.

كما تشير الدراسة إلى أن الارتفاع المتوقع في درجات الحرارة ستجعل الأرض أكثر إشراقا، ما سيؤدي إلى زيادة انبعاث الطاقة وارتفاع حرارة الأرض.

هذا وسيؤدي كذلك إلى ظروف غير صالحة للسكن مع درجات حرارة عالية قد تتجاوز 40 إلى 50 درجة مئوية ورطوبة عالية… ومن الممكن أن يكون لهذه الزيادة في درجات الحرارة تأثير كبير على الكائنات الحية بما في ذلك البشر مما يزيد من خطر الإجهاد الحراري والوفيات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.