عائلة السجين عصام الفونتي تطالب بفتح تحقيق حول ادعاءات تعرض ابنها للتعذيب

0

محمد الدغاي – rihanapress 

تطالب عائلة ( عصام الفونتي) المعتقل بالحي الأمني بسجن راس الماء بفاس بفتح تحقيق حول عملية الإبتزاز التي تعرض لها ابنها من طرف المدير السابق لذات السجن والذي ترتب عنه اتهام الأخير للسجين بتسلمه لمواد محظورة من طرف سجين آخر معتمدا في ادعائه على شهود قاموا بنفي كل الاتهامات بعد استدعائهم من طرف المحكمة الإبتدائية، وتيتوفر موقع ريحانة برس على محاضر الدرك الملكي.

هذا وتضيف العائلة أن ابنها تعرض للمضايقات والإستفزازات من طرف بعض الموظفين كما أنه وحسب تصريحاته تعرض للتعذيب النفسي ومعه الجسدي من أدى إلى تقرح معصميه من جراء التقييد أثناء الخروج والدخول من وإلى الغرفة، والتي حاول البعض تحميل مسؤوليتها لرجال الدرك الذين قاموا بنقله للمحكمة وهو ما نفاه ابنهم( عصام الفونتي ) جملة وتفصيلا، وأكد على كون التقرح ناتج عن التصفيد المستمر داخل الحي المذكور .

و اوضحت عائلة السجين أنه لم تلق الطلبات المقدمة للمندوبية العامة للسجون من طرف العائلة بخصوص نقل ابنهم لأحد السجون القريبة من سكنهم بالناظور رغم كبر سن الوالدين ومرضهما المزمن .

ولأجله تطالب العائلة بفتح تحقيق قضائي معمق في النازلة وخصوصا في موضوع التعذيب مع دعوة المسؤولين للتدخل بغرض ترحيل سجينهم إلى أقرب سجن ممكن مع توفير الحماية الكاملة له خوفا من تعرضه لمكروه

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.