فين كانت السلطات والأجهزة قبل ان تقع الفاس فالراس وحدوث الشعب بملعب العربي الزروالي؟

0

ريحانة برس – محمد عبيد

اعلن عن توقيف 170 شخصا من مجموع حوالي 2500 من انصار النادي المكناسي الذين انتقلوا اليوم الثلاثاء 2 مارس 2023 للدار البيضاء لحضور مباراة فريقهم امام فريق الاتحاد البيضاوي بالمركب الرياضي العربي الزاولي برسم الدورة 26 من بطولة القسم الوطني المغربي هواة.

وجاء توقيف الموقوفين على خلفية اشتباه تورطهم في إلحاق خسائر مادية بممتلكات عامة وخاصة وتعريض موظفين عموميين للعنف بمناسبة مزاولتهم لمهامهم.

للاسف ما وقع في كازا تتحمل مسؤوليته كل الاطراف هناك من سلطات وأجهزة.. المقابلة ممنوع حضور الجمهور ولم يتم إصدار او تعميم أي بلاغ مسؤول بهذا الخصوص…

ثم لماذا لم تتخذ الإجراءات الاستباقية لمنع دخول حافلات جمهور “الكوديم” الى المجال الترابي للعاصمة؟ تفاديا لاي اصطدام داخل مجال حضري آهل بالسكان؟

ولماذا لم يتم منع الجمهور الكوديمي النزول من الحافلات وقت وصولها بمحيط الملعب؟…

إن المسؤولية للاسف ملقاة على الجهات المسؤولية الايغضت الطرف وتركت الفوضى تنتج لادعاء انها موجودة…

وإذ أدلي برايي في هذا النازلة استنادا لما سبق انتباهي إليه من وقائع خلال الأيام الأخيرة، حيث تضاربت التصريحات بشأن حضور من عدم حضور الجمهور دون اصدار اي بلاغ رسمي من أية جهة…

آسف لما حصل ولكن وجب أن نعطي لكل ذي حق حقه ولو صحفيا ماشي كلشي كتاب منزل؟..

فين كانت السلطات بكل تلاوينها قبل أن تصل الحافلات إلى محيط الملعب؟. او لم يكن أجدر بها ان تصادر الحافلات قبل دخولها للدارالبيضاء؟.. ثم لما تركت الجمهور يغادر الحافلات وهي تعلم أن دخول هذا الجمهور ممنوع؟.

قد تكون هناك نيات مبيتة لادعاء ان هناك فوضى وخلقها؟. راها السلطات الينا ام كرهنا بكل تلاوينها هي المسؤولية…

سلطات تبحث عن شغل وسخافة كاتقلب على البوز بالباطل؟.. همها التبزنيس بكل أشكاله المباشرة (المجاملة والتقرب من اصحاب القرار والسلطات) والغير مباشرة(المتابعات في السوشيال ميديا وكسب دريهمات).. عوض مناقشة الحالة بعقلانية…

 الكل يسعى لافتعال حدث (وكايقلب على سبابو) لادعاء انه موجود ولو بالباطل…. وبالتالي اللعب على وثيرة حفظ النظام التي لمواجهة أعمال الشغب الرياضي!

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.