ظهور ملفات جديدة بها شبهات اختلاسات ونهب المال العام بمقاطعة يعقوب المنصور بالرباط

1

ريحانة برس – عبد الوفي العلام

توصل موقع ريحانة برس بملف آخر يتعلق بعدة صفقات أخرى عقدها مجلس مقاطعة يعقوب المنصور بالرباط توجد بها شبهات واختلالات واختلاسات في مالية الجماعة.

فبعد المراسلات الأولى التي وجهها طاقم تحقيق موقع ريحانة برس لكل من وزير وزارة الداخلية “عبد الوافي لفتيت” ورئيسة مجلس مدينة الرباط و رئيس مجلس مقاطعة يعقوب المنصور عبد الفتاح العوني” ومدير مديرية وكاىة النقل اللوجستيكية بالرباط، ووالي ولاية جهة الرباط القنيطرة محمد اليعقوبي، من أجل الرد حول عدة صفقات قام بها مجلس مقاطعة يعقوب المنصور لسنة 2010 في عهد الرئيس السابق للمقاطعة “حكيم بنشماس” والتي تفيد حسب المعطيات التي حصل عليها الموقع بوجود اختلالات واختلاسات وتضخم في الصفقات واستغلال أشخاص والضغط على موظفين من أجل التاشير على هذه الصفقات.

والى حدود الساعة لم تتفاعل أي جهة بخصوص هذه المراسلات، لكن وحسب مصادرنا أنه من المستبعد أن يتم الرد على مراسلات الموقع، والاكتفاء بالاسلوب القديم الذي يقول “كم من أمور قضيناها بتركها”، إلا أن طاقم التحقيق يعتزم ارسال مراسلات أخرى بخصوص صفقات أخرى لسنوات أخرى قام بها مجلس مقاطعة يعقوب المنصور توجد بها هي الأخرى شبهات قوية في نهب المال العام.

من جهة أخرى بعد نشر الموقع لمقال سابق حول الموضوع قررت جمعيات حماية المال العام الدخول على الخط من أجل محاسبة ومتابعة كل المتورطين في هذه الصفقات المشبوهة ومطالبة النيابة العامة بتحريك مسطرة المتابعة. وفتح تحقيق جدي وتقديم وحاكمة كل من تورط للعدالة.

تعليق 1
  1. […] بجهة الرباط سلا القنيطرة رسالة استفسار الى رئيسة مجلس جماعة الرباط يطالبها من خلالها تعبئة استمارة واعداد الوثائق […]

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.