توقيف مجموعة من الأشخاص في حالة صيد غير قانوني لأسماك مستوطنة بالشباك على مستوى واد فلات بالأطلس المتوسط

0

ريحانة برس – محمد عبيد

تمكنت عناصر المديرية الجهوية للمياه و الغابات الأطلس المتوسط و المديرية الإقليمية بإفران والجامعة المغربية للصيد الإيكولوجي يوم أمس الأحد 17ابريل 2022 من توقيف مجموعة من الأشخاص في حالة صيد غير قانوني بالشباك على مستوى واد فلات وهم بصدد صيد السمك “التروتة النهرية”.

وتعلق الأمر بأربعة أشخاص دأبوا على الصيد بالشباك بالمنطقة..

وجاءت هذه العملية النوعية بعد رصد وتتبع منذ أسابيع تحت إشراف المديرية الجهوية للمياه والغابات الأطلس المتوسط والمديرية الإقليمية بإفران والجامعة المغربية للصيد الإيكولوجي، حيث نجح رئيس الجامعة المغربية للصيد الإيكولوجي علي بونعام والحراس الجامعيين لجمعية أمان للصيد الرياضي والمحافظة على البيئة بتمحضيت (حميد بجعدي ومحمد العمراني)، ورئيس جمعية تيمزازين للصيد الإيكولوجي والتنمية المحلية بام الربيع مصطفى بوعميرة من إحباط عملية للصيد بالشباك بالمنطقة..

العملية التي تمت بتنسيق محكم مع رئيس مركز التنمية الغابوية سنوال مبارك عزة وحسن زاريف رئيس مركز البقريت،..

 وقد أسفرت هذه العملية على ضبط معدات للصيد مخالفة للقانون عبارة عن شباك وعصي إضافة إلى 14سمكة من التروتة النهرية المحمية و20سمكة باربو بأحجام محتلفة، ولتنجز في حق المضبوطين محاضر بهذه المخالفات طبقا للقوانين الجاري بها العمل..

للإشارة يتوسط واد فلات كل من المنتزه الوطني لإقليم خنيفرة والمنتزه الوطني لإقليم إفران، يشتهر بتنوعه الإيكولوجي وبانتشار أسماك مستوطنة تدخل ضمن الاصناف المحمية بموجب القوانين المنظمة للصيد في المياه القارية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.