وزارة التربية والتعليم تتستر على مدير مؤسسة عبد الله كنون وتضع كمامة ضد فيروس الفساد

1

عبد الوفي العلام – ريحانة برس

بعد تفاعل وزارة التربية والتعليم مع القضية التي نشرها موقع ريحانة برس يوم الثلاثاء 22 دجنبر من العام الماضي تحت عنوان :

“انفراد / فضيحة رأس السنة التعليمية : تلاعبات خطيرة في منظومة مسار بطلها مدير مؤسسة”

وبعدما أوفدت الوزارة لجنة من المديرية الإقليمية بالرباط واطلاعها على حجم الفساد والتزوير الذي قام به مدير مؤسسة “ثانوية  عبد الله كنون ” عبد الجبار الجباري” في وثائق  محاضر مجالس الأساتذة.

وبعد إعفاء المدير المذكور من مهامه في انتظار ما صرحت به اللجنة وما وعدت به في اتخاذ ما أسمته “إجراءات قاسية” في حقه، نظرا لإساءته لسمعة المؤسسة بشكل خاص ولأسرة التعليم بشكل عام داخل وخارج المغرب.

إلا أننا نتفاجئ بعدم إصدار أي بلاغ من طرف الوزارة باتخاذ الإجراءات التي وعدت بها، وهي التي عودتنا إصدار البلاغات الغزيرة في أي صغيرة تمس سمعة الوزارة، لكنها في هذا التحقيق“ضربات الطم”، وآثرت السكوت  وتطبيق المثل المعروف”كم من أمور قضيناها بتركها”.

مصادرنا تشير إلى أن المديرية الإقليمية للتعليم قررت التستر على المدير المذكور ريثما “تَبْرَدْ القضية” ويتم نسيانها لتقوم بتعيينه في مؤسسة أخرى ليعيث فيها فسادا كسابقتها، وتشير مصادرنا أيضا أن من يتستر عليه في المديرية المذكورة متورط أيضا في قضية تزوير الوثائق وتغييرها في منظومة “مسار”.

المفروض من وزارة التربية الوطنية والتعليم إصدار بلاغ في هذه الفضيحة التعليمية، بعد فتح تحقيق دقيق، لتبرئة ما بقي من سمعتها في هذه البلاد،  وتحرير شكاية للسيد وكيل الملك ضد المدير المذكور وكل من تورط معه، من أجل متابعته قضائيا، بل وفتح تحقيق لكشف ملابسات هذه الفضيحة التي تمس سمعة أسرة التعليم بالمغرب في الداخل والخارج.

فهل ستتفاعل الوزارة مع هذه المعطيات وتفتح تحقيقا داخل المديرية الإقليمية للتعليم بالرباط، وتتخذ الإجراءات اللازمة في حق كل المتورطين لتصل للرأس المدبر في هذه الفضيحة ؟ أم أنها ستضع كمامة الإجراءات الصحية المتعلقة بالتستر على فيروس الفساد الذي ينخر وزارة التربيةوالتعليم.

ريحانة برس

إقرأ أيضا :

أم التلميذة رزان : تفضح مدير ثانوية عبد الله كنون بالرباط وتطالب بمتابعته قضائيا بتهمة التزوير

اترك رد

تعليق 1
  1. غير معروف يقول

    تبارك الله على الأستاذ العلام الله يكثر من امثالك باش فينما كان شي مسؤول فاسد يتفضح 👍👍👍

%d مدونون معجبون بهذه: