العدل الإسلاميون والحكم

0

يتصدر مطلب العدل كل المطالب في البرامج السياسية الجادة. والعدل الذي أمر الله به -إقامتُه والتهييء لقيامه- أهم ما تتطلع إليه الأمة المسلمة وتشرئب إلى تحقيقه

للتحميل إضغط
 
العنوان :العدل : الإسلاميون والحكم
عدد الصفحات :594 تاريخ التأليف :الخميس 16 جمادى الأولى 1411
عدد الطبعات :1 الطبعة الأولى :2000 آخر طبعة :

المؤلف  :  الأستاذ عبد السلام ياسين

كتاب “العدل : الإسلاميون والحكم”

يتصدر مطلب العدل كل المطالب في البرامج السياسية الجادة. والعدل الذي أمر الله به -إقامتُه والتهييء لقيامه- أهم ما تتطلع إليه الأمة المسلمة وتشرئب إلى تحقيقه طوائف الأمة المستضعفة في الأرض، أمة الإسلام. 
فالعدل بين الناس في الحكم، والعدل في الأرزاق حين تُنتَجُ وحين تُقسم، والعدل تنشُده أمة الإسلام اقتضاءً من النظام العالمي العولمي الطاغي في الأرض، والعدلُ بين الناس جميعا أبيضِهم وأسوَدِهِمْ مطالب أساسية ينبغي أن تتصدر برامج الإسلاميين وهم على عَتبَةِ المسؤولية عن الحكم. 
يبحث هذا الكتاب عن الوسيلة لاكتساب جُند الله القائمين بالقسط في هذا العصر وما بعده القدرة والفهم لإقامة حكم إسلامي قاعدته العدل وجماله الإحسان.حكم يؤسس نظاما اقتصاديا سياسيا أخلاقيا إيمانيا متجددا بتجدد إيمان المسلمين،فاعلا ناجعا في إقامة صرح الإسلام من ركام الخراب الديني والمادي والنفسي الذي يُعانيه المسلمون من جراء هزيمتهم التاريخية أمام الغزو الجاهلي الشامل الذي تتمثل صيغته الحالية في حقائق العولمة.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: