تحريك دعوى قضائية ضد إسلاميين متطرفين في ألمانيا

0

ذكرت صحيفة زود دويتشه تسايتونغ الألمانية أن ثمانية إسلاميين ينحدرون من كولونيا وزيغن يواجهون تهم تتعلق بتهديد أمن الدولة والقيام بسرقات، . وذكر الادعاء

ذكرت صحيفة زود دويتشه تسايتونغ الألمانية أن ثمانية إسلاميين ينحدرون من كولونيا وزيغن يواجهون تهم تتعلق بتهديد أمن الدولة والقيام بسرقات، . وذكر الادعاء في كولونيا أن المتهمين كانوا يهدفون لتمويل عمليات إرهابية في سوريا والعراق.

وحرك الادعاء العام الألماني في مدينة كولونيا غربي ألمانيا هذه الدعوى القضائية ضد ثمانية إسلاميين ينحدرون من مدينتي كولونيا وزيغن. ووفقا لتقرير لصحيفة “زود دويتشه تسايتونغ” ولإذاعة “دبليو دي آر” فإن الرجال الثمانية متهمون بالتحضير لجريمة تهدد الدولة وجرائم سرقة بأسلوب العصابات.

وذكر الادعاء أن المتهمين كانوا عازمين على تمويل العمليات الإرهابية في سوريا والعراق من خلال مسروقات تحصلوا عليها من عمليات سطو. وتعتقد السلطات الألمانية أن مجموعة المتهمين كانوا على اتصال بسلفيين ألمان بارزين، كما تشتبه في أن واحدا منهم على الأقل تلقى تدريبا من قبل ميليشيات إرهابية في سوريا.

وكان قد تم إلقاء القبض على المتهمين في نوفمبر من العام الماضي في حملات مداهمة في ولايات سكسونيا السفلى وبافاريا وراينلاند بفالتس. وتدرس محكمة الاستئناف في كولونيا في الوقت الراهن فتح باب المحاكمة، ويشار إلى أن المدعي العام الألماني يجري تحقيقات أيضا حول أحد أفراد المجموعة.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: