أشباه الرجال……..

0

أصبح عبيد الدرهم يرددون ( واش بغيتو نوليوا بحال سوريا ) شعار يستغله البعض للدفاع عن استمرار الفساد بالمغرب وتخويف المغاربة من مواجهة المفسدين. المغاربة

عائشة السملالي –

أصبح عبيد الدرهم يرددون ( واش بغيتو نوليوا بحال سوريا ) شعار يستغله البعض للدفاع عن استمرار الفساد بالمغرب وتخويف المغاربة من مواجهة المفسدين.
المغاربة نهبت أموالهم , هربت ثرواتهم إلى الخارج , تمت المتاجرة في أطفالهم ذكورا وإناثا, القضاء تواطئ مع وزراء نهبوا المال العام واستفادوا من سياسة الافلات من العقاب , حتى الأحزاب السياسية اليسارية التي كانت تدعي الاصلاح تاجرت في تاريخ مناضليها فمثلا بن سعيد أيت إيدر الذي طبخ رؤوسنا بأسطوانة محاربة الفساد , تسلم مؤخرا وسام ملكي سيضمن له الحصول على راتب شهري من فلوس الشعب مدى الحياة (اقتصاد الريع )أما الحزب الاشتراكي الذي ينتمي إليه إيدر فسيدخل الانتخابات جنبا إلى جنب المفسدين .
المغاربة جردوا من حقوقهم , توجر في شرف نسائهم و أطفالهم ويدفعون ضريبة الأموال المنهوبة من خلال الزيادات المسعورة في المواد الاستهلاكية والماء والكهرباء.
هذا الشعب الذي أصبح أضحوكة للعالم حتى إعلامه تواطئ عليه ببث برامج إذاعية للضحك بلا سبب , فماذا سننتطر إذن من أشباه رجال وافقوا على اغتصاب أطفالهم ذكورا وإناثا مقابل بضعة امتيازات؟
ماذا سننتظر من أشباه رجال ركعوا والتزموا بالعيش في مملكة العبيد لتمارس على أطفالهم كل الانتهاكات ؟
يامن اخترتم الاستهزاء بالثوار التونسيين والسوريين والليبيين واليمنيين وكل الشعوب العربية التي واجهت الفساد , نفضل 100 مرة رجل سوري فقد كل مايملك لمحاربة الفساد على قواد مغربي.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: