حكم المحكمة بعد الهجوم على مسجد تارودانت

0

قضت ابتدائية تارودانت بأربعة أشهر حبسا موقوف التنفيذ مع الغرامة وتحميلهم صوائر الدعوى لصالح جمعية الخير للتنمية والثقافة التي تولت بناء مسجد أولاد جلال

مليكة العرابي –

قضت ابتدائية تارودانت بأربعة أشهر حبسا موقوف التنفيذ مع الغرامة وتحميلهم صوائر الدعوى لصالح جمعية الخير للتنمية والثقافة التي تولت بناء مسجد أولاد جلال وسط معارضة المشتكى بهم.

المشتكى بهم كانوا هاجموا العاملين في أوراش بناء المسجد وكسروا معدات البناء وقاموا بإغلاق الأبواب الثلاثة للمسجد مع منع النساء من الصلاة.

يشار إلى أن من منع وأغلق ورفض بناء مسجد أولاد جلال بجماعة بورجا قيادة تازمورت إقليم تارودانت، وسعوا ضد إكمال أعمال البناء والصلاة فيه هم بعض الأشخاص يقطنون بنفس الدوار، وقد صدر الحكم الابتدائيضدهم  تحت عدد 2609/2015 بأربعة أشهر لكل واحد منهم حبسا موقوف التنفيذ مع دفع تعويض للممثل القانوني للمسجد قدره 10000 درهم والحكم بإرجاع الحالة إلى ما كانت عليه.

وأفادت مصادر أن رئيس جمعية الخير للتنمية والثقافة الكائن مقرها بدوار أولاد جلال بإقليم تارودانت تسلم رخصة إعادة بناء المسجد محل النزاع من طرف مندوبية وزارة الأوقاف وعامل الإقليم وباشروا الأشغال.

يذكر أن سبب منع المشتكى بهم أشغال البناء تعود في الأصل إلى كون بقعة البناء المخصصة للنساء ليست للمسجد حسب إدعائهم، وإنما هي في الأصل لزاوية تحيي ذكرى موسم الرمي والذي يستمر ثلاث أيام من كل سنة يرى فيه الناس أنه موسم يلتقي فيه السكارى ويعرف بالرقص وأجواء ماجنة.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: