دولة الانقلاب في مصر تفرج عن عبد الله الشامي مراسل الجزيرة

0

Video Film institutionnel Groupe bzioui holding

بعد أكثر من عشرة أشهر على اعتقاله دون محاكمة ونحو 140 يوما من إضرابه عن الطعام قرر النائب العام في مصر الإفراج عن مراسل قناة الجزيرة في القاهرة عبد

بعد أكثر من عشرة أشهر على اعتقاله دون محاكمة ونحو 140 يوما من إضرابه عن الطعام قرر النائب العام في مصر الإفراج عن مراسل قناة الجزيرة في القاهرة عبد الله الشامي ويأتي هذا القرار من النائب العام المصري المستشار هشام بركات في بيان اليوم الاثنين مع  13 متهما أخلي سبيلهم في قضية فض اعتصام رابعة العدوية بينهم الصحفي في قناة الجزيرة عبد الله الشامي لظروفهم الصحية.

وتعليقا على هذا القرارقال مدير مكتب الجزيرة بالقاهرة عبد الفتاح فايد إن إطلاق سراح الشامي يعد انتصارا لحرية الإعلام، متوقعا أن يتم إطلاق بقية صحفيي الجزيرة أثناء جلسة النطق بالحكم في الـ 23 من الشهر الجاري.

وقد هاجم مراسل الجزيرة عبد الفتاح الفايد  نقابة الصحفيين المصريين وحملها ما يحصل من انتهاك لحقوق الصحفيين في مصر، وطالبها بالدفاع عن حرية الصحفيين، مشيرا إلى أن هناك اعتقالات عديدة خاصة في صفوف شباب الصحفيين في مصر.

وكان محامي الشامي قد تقدم بتظلم إلى النائب العام المستشار هشام بركات يطالب فيه بالإفراج عن موكله وعرضه على الطب الشرعي لعمل تقرير طبي بسبب سوء حالته الصحية. وسبق للمحامي شعبان سعيد أن تقدم بأربعة تظلمات للنائب العام للإفراج عن مراسل الجزيرة.

وقد توجهت قناة الجزيرة لكا من تضامن معها في قضية الشامي بالشكر وطالبت سلطات الانقلاب بالإفراج الفوري عن كل صحفييها.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: