موزعو الغاز السائل بالمغرب يستنكرون تجاهل الدولة ويتوعدون بوقف التوزيع

0

site/groupebziouiholding

ريحانة برس – محمد عبيد

عبرت النقابة المهنية الوطنية لموزعي ومستودعي الغاز بالمغرب عن تغييرها في الاجتماع المنققد بالرباط يوم الخميس 23 يونيو 2022 بين وزارة الداخلية والجمعية المهنية لمستودعي الغاز السائل بالجملة بالمغرب.

واستنكرت النقابة هذا العمد في تغييرها معلنة عن استغرابها لعدم قيام الحكومة بدعوة النقابة في محاولة لايجاد الحل المناسب سعيا لتجاوز الازمة المستفحلة والتي استوجبت اتخاذ قرار توقيف عملية توزيع قنينات الغاز يومي 29 و30 من الشهر الجاري .

واعربت النقابة الوطنية المهنية لمستودعي الغاز السائل بالجملة بالمغرب في ذات البيان الذي توصل موقع “ريحانة برس” بنسخة منه، والموقع عليه من قبل الأمين العام للنقابة أحمد نضيف، عن استغرابها لإحجام الحكومة عن دعوة الهيئة المعنية، لتشدد على ان الحل المنشود يمر حتما عبر اتفاق يتم التوصل إليه بين الشركات المعنية بكلفة التوزيع والنقابة المهنية التي تتحمل تلك التكاليف دون وجه حق وذلك برعاية من الحكومة باعتبارها الوصية على القطاع .

كما تؤككدت ذات النقابة بانها لا تطلب الدعم من اي جهة كانت بل انها تطالب بحقها المشروع لقاء قيامها بعملية التوزيع التي أثقلت كاهل الموزعين جراء الارتفاع الحاصل في ثمن البنزين وكل ما يرتبط بالمستلزمات ذات الصلة والتي جعلتهم على حافة الإفلاس ..

ولتختم بيانها بأنها تعلن تمسكها بقرار التوقف عن توزيع قنينات الغاز خلال اليومين المذكورين اعلاه والاكتفاء بعرضها وبيعها بالمستودعات كإجراء أولي قابل للتمديد في حال عدم التوصل الى اتفاق يرضي جميع الأطراف.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: