إفراغ المسبح البلدي بمكناس فرحة المكناسيين لم تتعدى ال24ساعة من افتتاحه.. وهذا هو السبب

0

site/groupebziouiholding

 ريحانة برس- محمد عبيد

لم تعمر فرحة المكناسيين باعدة ابواب المسبح البلدي اكثر من 24ساعة..وذلك عندما سجل على افتتاح المسبح البلدي بمكناس خلال نهاية الأسبوع الجاري وقوع احداث مثيرة بسبب التوافد الكبير لساكنة مكناس المتعطشة للسياحة والهاربة من الحرارة.

اذا اكتض فضاء المسبح، بالمقابل لم يتمكن أكثر من الداخلين إليه من الدخول إليه… كون الجماعة الحضرية بمكناس كانت قد حددت الطاقة الممكن استيعابها بالمسبح (1600 شخصا).. مما تسبب في مشاكل تنظيم الدخول وكذلك امنية، وأدى إلى توثر الأجواء بين الوافدين والقائمين على سير التنظيم، كلف مزيدا من الأعباء الأمنية لقوات العمومية التي تشتغل في ظل ظروف صعبة.

وقد شوهدت أفواج من الوافدين وهي تتاسبق للدخول بشكل هيستيري، وتتحدى الحواجز التي تم وضعها على طول المسافة بين باب المسبح وساحة باب بوعماير، سيما وأن افتتاح ابواب المسبح يوم أمس السبت 18يونيه2022 عرفت حالة مثيرة للجدل في بيع أوراق الدخول رغم تقارب التشابه مع المعتمدة حاليا إلا أنها تختلف من حيث اللون، ردت مصادر بأنها تعود لشركة سبق وأن كانت متعهدة بإعداد التذاكر قبل جائحة كورونا.

وصباح يومه الأحد تكاثر عدد المرتفقين مما تسبب في إغلاق شبابيك المسبح البلدي بمكناس، وبقيت مئات من العائلات والأطفال خارج المسبح..

وحيث عمت الفوضى سواء داخل المسبح أو خارجه، أقدمت السلطات زوال اليوم الاحد على عملية إفراغ المسبح من المرتفقين… فيما يجهل ما قد يتخذ من إجراء لاحقا: هل إعادة فتحت وتقوية أسطول المراقبة والقوات العمومية أو إغلاقه لتاريخ غير معلوم؟

 وتوجد بمكناس مسابح أخرى منها مسبح 20غست ببرج مولاي عمر ومسبح السلم التابع لجماعة المشور استينية (بطريق تجاه سيدي بوزكري)… والتي ينتظر أن تفتح ابوابها هذه الأيام، بحسب ما روجته رئاسة الجماعة الحضرية لمكناس ..

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: