جامعة الكرة: عقوبات تأديبية وغرامات مالية ضد عدد من المسيرين وطنيا بينهم 5 اعضاء من مجلس عصبة فاس مكناس

0

site/groupebziouiholding

ريحانة برس – محمد عبيد

أصدرت لجنة الأخلاقيات التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، اليوم الجمعة ،مجموعة من القرارات بالتوقيف عن الممارسة وغرامات مالية في حق عدد من مسيري الأندية في الدوري الاحترافي الثاني ،وذلك على خلفية “تلاعبات” في نتائج مباريات الجولة الأخيرة لهذا القسم.

وأفاد بلاغ للجنة الاخلاقيات، صدر عقب اجتماعها، بأن هذه الأخيرة قررت توقيف عبد الله كريم كازوز، رئيس الإتحاد الإسلامي الوجدي عن ممارسة أي نشاط كروي لمدة خمس سنوات نافذة مع تغريمه مبلغ 150 ألف درهما.

كما قضت بتوقيف السلامي العظيمي، أمين مال فريق شباب بنجرير عن ممارسة أي نشاط كروي لمدة خمس سنوات نافذة مع تغريمه مبلغ 150 ألف درهما، علاوة على توقيف عبد الرزاق المنفلوطي، رئيس الإتحاد الرياضي البيضاوي عن ممارسة أي نشاط كروي لمدة سنة نافذة مع تغريمه مبلغ 20 ألف درهما.

وقررت اللجنة بالمقابل حفظ الملف الخاص بإسماعيل الزاهي، حارس مرمى فريق شباب بنجرير لعدم الإثبات.

وأصدرت اللجنة كذلك مجموعة من القرارات الصارمة والغرامات الأخرى، حيث تم توقيف إبراهيم فلكي، الناطق الرسمي باسم فريق أولمبيك اسفي لمدة سنة نافذة، ستة أشهر منها موقوفة التنفيذ، مع تغريمه مبلغ 20 ألف درهما. وتوقيف مصطفى مجيهدي، النائب الثاني لرئيس العصبة الجهوية فاس مكناس لكرة القدم، لمدة سنة نافذة مع تغريمه مبلغ 10 آلاف درهما، و أسامة الإدريسي، الكاتب العام للعصبة الجهوية فاس مكناس لكرة القدم، الذي تم توقيفه لمدة سنة نافذة مع تغريمه مبلغ 10 آلاف درهما. وعزيز الطراف، مستشار بالعصبة الجهوية فاس مكناس لكرة القدم، تم توقيفه لمدة سنة نافذة مع تغريمه مبلغ 10 آلاف درهما، وكريم لقصير، مستشار بالعصبة الجهوية فاس مكناس لكرة القدم، تم توقيفه هو الآخر لمدة سنة نافذة مع تغريمه مبلغ 10 آلاف درهما. وجمال قنبولي، الأمين المال السابق بالعصبة الجهوية فاس مكناس لكرة القدم، الذي قررت اللجنة توقيفه مدة سنة نافذة مع تغريمه مبلغ 10 آلاف درهما.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: