بالتوثيق: “مسؤولي إفران قت_لو_ني” بالمباشر يعلنها طالب جامعي بإفران في محاولة الان___تح___ار بعد محاربة مشروعه التجاري بخيوط متشابكة رغم استعطافه بالملك 

0

site/groupebziouiholding

ريحانة برس – محمد عبيد

اهتزت مشاعر ساكنة إفران صبيحة يومه الأحد 10يونيه 2022 على مشهد درامي بناء على ما جاء في فيديو مباشر على منصة التواصل الاجتماعي (فايسبوك) يعلن فيه صاحبه على الاقدام الانتحار بشكل مباشر على الهواء..ويعلن فيه مباشرة على الهواء “مسؤولي إفران قتلوني!”

 الشاب وهو طالب جامعي يدعى عثمان بركات المنحدر من مدينة العيون، كان قد خلق مشروعا تجاريا لكي يتمكن من تغطية مصاريف الدراسة، لكنه اصطدم بمحاربته وافتعال أسباب إفشال مشروعه التجاري – بحسب ما تداوله الشاب قبل هذا اليوم في عدد من النشرات والتغريدات وأيضا الفيديوهات التي وجهها لأكثر من سلطة سواء إقليميا أو وطنيا آخرها فيديو موجه الى ملك البلاد… ، مما دفعه إلى محاولة الانتحار بالمباشر ومحملا الأسباب إلى كافة المسؤولين في الإقليم وفي البلاد.

الشاب حسب المعلومات التي تمكنا من تجميعها، تفيد عدة مؤشرات ومعطيات أن قضيته تعرضت لحبك قصة محاربته في رزقه، قصة مدروسة الأدبيات، طبيعة المشكل هو أنه بعد أن كان قد فتح مطعما وسط المدينة “فودي إفران” منذ 2021, في إطار شراكة مع أحد الأشخاص من فاس لتوسيع شبكة المقاولة في تقديم الوجبات الغذائية والأكلات الخفيفة..

ابتدأت المشاكل تتناسل لعرقلة سير عمله حين أصبح يستحوذ على طلبات طلبة أحد الجامعات بإفران بحكم معرفته المسبقة بهم وذلك بعد أن كانوا زبناء لمطعم آخر(؟؟؟)… مما تتسبب في إغلاق محله.

وقد حقق مشروع الشاب الطالب المقاول نجاحا باهرا إذ صار ينافس أصحاب البطون المنتفخة بالمدينة، ولأنه طالب بنفس الجامعة، كسب تعاطف وود الطلبة بالجامعة بإفران الذين شكلوا الأغلبية من الزبناء المتوافدين على المطعم..

إلا أن السفينة لم تسر كما تشتهيه السفن، حيث تم افتعال وخلق محاولات عرقلة سير مطعمه، بداية من إغلاق المحل قبل حوالي ثلاثة أشهر من الآن، ورد السبب بحسب قوله إلى أن الاغلاق جاء بدريعة أنه تم ضبط “خبز بايت” بمحله، فيما ردت الجهات المعنية ان عمدها لهذا الإجراء (الاغلاق) سببه هو استقدامه مادة الدجاج دون مراعاة لشروط السلامة، وبهذا الخصوص تقول الرواية الرائجة أن عناصر من الدرك الملكي كانت قد اعترضت سيارته وهو في طريق العودة من أزرو إلى إفران وقامت بتفتيش سيارته (رغم انه هو من صرح لها بداية بأنه يحمل 15دجاجة), فاوقفوه حينها ووضعوه 48 ساعة تحت الحراسة النظرية ليتم تقديمه امام النيابة العامة، وليطالبه نائب وكيل الملك ب “مليوني سنتيم” ككفالة لإطلاق سراحه، هذا زائد العديد من العراقيل التي ساهمت فيها تدخلات جهات مسؤولة بالاقليم (من عمالة ومجلس جماعي ودرك… التي تكون قد تحاملت عليه لخدمة منافسه في المجال والذي قد يكون وراء تحريك هذا السيناريو الطرقي، والذي تشير إليه جل الاصابع بالمدينة وتلوك بشأنه الألسن كونه مدعم بشكل مثير من هذه الجهات؟؟؟ لأسباب غير معلومة!)، وقد برر الطالب المقاول أنه كان قد حمل 15 كيلو من الدجاج من أزرو إلى إفران على متن سيارته الخفيفة.. واعتبر أن الكمية مقارنة مع الكميات التي تنقلها تريبورتورات لمطاعم بافران تسير على نفس النهج.

وبعد ان يئس من انتظار أمل الاستماع اليه بشكل مسؤول خاصة من عامل الإقليم الذي يقول الطالب المقاول كان قد طرق بابه في أكثر من مرة دون أن يحظى بلقاءه وسماع قضيته…. كما المجلس الجماعي تتصل من مسؤوليتها في قرار الاغلاق فضلا عن تدحرج هذا المقاول الطالب بحسب تصريحاته بين عدة إدارات محلية واقليمية معنية كافة الا أن كل منها كان يحيله على الآخر بدعوى أنه ليس مسؤولا أو وراء اغلاق محل رزقه؟

وقد تم نقل الطالب المقاول في حالة صحية متدهورة صبيحة هذا اليوم الأحد بعد تدخل معارفه إلى مستشفى الغساني بفاس حيث يرقد الآن لتلقي العلاجات الممكنة لإنقاد حياته بعدما كان قد تناول إحدى المواد المسمومة!؟؟

#/ روابط لها علاقة بالنازلة…

(1) رسالة تظلم الى الملك محمد السادس نصره الله

رسالة تظلم الى الملك محمد السادس نصره الله.

#justice4foodie

#AUI

#ifrane

#####

(2) محاولة طالب بجامعة الاخوين بإفران الانتحار على المباشرة لمحاربته في رزقه

https://m.facebook.com/story.php?story_fbid=1421433061603787&id=100001276084251&sfnsn=mo

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: