طرد 3 تلاميذ من القسم الداخلي بثانوية في إفران وجمعية حقوقية تطالب تدخل عامل اقليم افران ومديرة وأكاديمية التعليم

0

site/groupebziouiholding

ريحانة برس – محمد عبيد

تعرض ثلاثة تلاميذ من القسم الداخلي بالثانوية التأهيلية علال الفاسي بمدينة إفران للطرد من الداخلية منذ 10ماي 2022مما تسبب لهم في ارتباك لمتابعة دراستهم خاصة وأن اغلبيتهم تتابع درساتها بقسم الباكالوريا ومتابعون بالامتحانات التي تتطلب في هذا الظرف التركيز ومزيدا من الدعم .

وقد دخلت الجمعية المغربية لحقوق الإنسان على خط الترافع بتوجيه رسالة إلى كل من عامل إقليم إفان والمدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية بإفران ومدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بفاس مكناس، لمطالبة كل منهم للتدخل العاجل لايجاد حل لهذا الوضع حدا لهذه النازلة حتى يتم إعفاء المتمدرسين من عناء ومحن متابعة دراستهم ضمانات بحقوقهم في التحصيل العلمي.

وجاءت مازرة الجمعية المغربية لحقوق الانسان فرع آزرو على إثر تلقيها طلبا من آراء بعض التلاميذ الداخليين بهذه المؤسسة حيث اصبحوا مشردين بدون مأوى وبدون حل بديل خصوصا وانتم من مناطق نائية وجدوا أنفسهم في الشارع لاسباب داخلية انصباطية لم تعطى لهم فرصة الدفاع عن أنفسهم مما أثر على سير دراستهم خاصة مع قرب اجتياز الامتحانات الإشهادية جهويا ووطنيا.

وطالبت الجمعية في بيانها ،الذي توصل موقع ريحانة برس بنسخة. منه، ان تدخلها ومازرتها جاءت استحضارا منها للمصلحة الفضلى العامة للمتعلمين، خاصة بعد وقوعها على طبيعة المشكل الاساس وراء هذا الإجراء الاداري والانعكاسات المباشرة والغير مباشرة على مستقبل هذه الناشئة سواء من حيث سلوكهم او في تحصيلهم الدراسي او علاقتهم الداخلية أو مع معيطهم.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: