هل حقا المنتخب المغربي يوجد في مجموعة متوازنة

0

site/groupebziouiholding

الرباط – ريحانة برس

أوقعت قرعة نهائيات كأس العالم قطر 2022، التي جرت مساء الجمعة في العاصمة القطرية الدوحة، المنتخب المغربي في مجموعة وصفت بـ”المتوازنة” . إلى جانب منتخبات كرواتيا وبلجيكا وكندا.

ووفقا لما أسفرت عنه القرعة لا يستبعد المتتبعون للشأن الكروي، أن يحقق المنتخب المغربي نتائج إيجابية. ويبلغ الدور الثاني في هذه البطولة العالمية، شريطة الإعداد الجيد.

وتمكن المغرب من حجز بطاقة التأهل إلى المونديال، للمرة الثانية على التوالي والسادسة في تاريخه. عقب تحقيق فوز عريض على الكونغو الديمقراطية، الثلاثاء الماضي، بنتيجة (4-1) على ملعب محمد الخامس بالدار البيضاء.

إقرأ أيضا : 

المغرب يتجه لسوق السياحة الاسرائيلي

علاقة استدعاء السفيرة الأوكرانية بضحكة الوزير ناصر بوريطة

ويحتل منتخب “أسود الأطلس” المركز 24 عالميا، والثاني إفريقيا خلف السنغال حسب التصنيف العالمي للاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، الصادر الخميس.

مجموعة المنتخب المغربي

وبالرغم من وجود “أسود الأطلس” ضمن مجموعة تضم كلا من بلجيكا المصنف ثانيا على مستوى العالم حسب “الفيفا”، إلى جانب كرواتيا وصيف بطل النسخة الماضية من البطولة العالمية روسيا 2018، فإن العديد من المحللين الرياضيين يعتقدون بأن الحظوظ تظل متساوية نسبيا بين فرق المجموعة مقارنة بمجموعات أخرى.

وسبق للمنتخب المغربي أن التقى بنظيره البلجيكي في نهائيات كأس العالم أميركا 1994، في مباراة شهدت فوز الأخير بنتيجة (0-1).

حظوظ المنتخب المغربي بالمونديال

وعن حظوظ المنتخب المغربي في المونديال، يرى متابعون، أن هذه المجوعة “متوازنة” وقوية في الآن ذاته. حيث، تضم المنتخب البلجيكي الذي يصفه البعض بـ”البطل غير المتوج” ، والذي ظل يتصدر لفترة طويلة تصنيف “الفيفا” لأقوى المنتخبات في العالم. إلى جانب كرواتيا الذي أحدث مفاجأة في كأس العالم بروسيا 2018 ببلوغه المباراة النهائية.

أما بخصوص كندا، فيرى البعض أن المنتخب المغربي يتفوق نسبيا عليه، رغم تشكيلته التي تضم عددا من اللاعبين المجنسين، والذين يلعبون في أكبر الأندية الأوروبية.

وشدد متتبعون، على أن كأس العالم يتطلب استعدادا مكثفا، من أجل تحقيق نتائج ترضي الجمهور المغربي المتعطش لتكرار سيناريو 1986 كأول منتخب إفريقي وعربي تأهل للدور الثاني من نهائيات المونديال. والذهاب إلى أبعد من ذلك في هذه المنافسة الكروية العالمية.

 وقال آخرون، “ينبغي أولا تذويب الخلاف القائم بين مدرب المنتخب الوطني وحيد خاليلوزيتش، وبعض اللاعبين المحترفين في الخارج، خدمة لمصلحة المنتخب الوطني، وتمهيدا لمشاركة قوية في مونديال قطر 2022“.

قرعة مونديال قطر

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: