المياه والغابات تحجز سيارة محملة بنبتة الأشنة بدون ترخيص بمريرت

0

site/groupebziouiholding

 ريحانة برس – اماني غاندي المرابطي

تمكنت عناصر مركز المحافظة وتنمية الموارد الغابوية بمدينة مريرت على الساعة الثامنة مساء من يوم الثلاتاء 15 فبراير 2022 من حجز سيارة محملة بنبات الأشنة بدون رخصة.

وكان رئيس مركز المحافظة وتنمية الموارد الغابوية لمريرت قد تلقى إخبارية مفادها ان سيارة من نوع ford قادمة من نواحي البقريت إقليم إفران كانت متجهة ناحية مدينة مريرت التابعة لإقليم خنيفرة، مما دفع بانتقال عناصر المياه والغابات للتحري عبر الطريق المؤدية الى مركز الحمام التابع لقيادة الحمام دائرة أزرو، لتتمكن من ضبط سيارة محملة بنبات الاشنة lichens بدون رخصة..

حجز المياه والغابات بمريرت لسيارة محملة بدون رخصة بنبتة الأشنة

يذكر أن النبتة تدعى بالأمازيغية (تمارت اومغار) وتعود ملكية السيارة لاحد المواطنين بخنيفرة… والبضاعة جيء بها من البقريت..

الاتشنات وهي الفطريات والطحالب المعزولة في التربة. الأشنات يحدث في بعض البيئات الأكثر تطرفا على الأرض Earth—التندرا القطبية, ،

وهي كائنات تعايشية symbiotic تتكون من ترافق بين الطحالب الخضراء green alga المجهرية أو الجراثيم الزرقاء cyanobacteria و فطور خيطية Filamentous . تأخذ الشيبية الشكل الخارجي للفطر الشريك لذلك تسمى بناء على نوع الفطر . … ويستطيع الطحلب أن يصنع طعامه الخاص بمساعدة ضوء الشمس.

تُعرف عشبة الشيبة (الاسم العلميّ: Artemisia absinthium) أيضاً بالأفسنتين، أو الأبسَنت، أو الدمْسيسة، أو الشيح الرّومي، أو الخُترُق، أو شيح ابن سينا، أو شجرة مريم، أو شيبة العجوز، أو الشُوَيلاء،[١] ونذكر فيما يأتي بعض الفوائد التي توفرها هذه العشبة: فوائد عشبة الشيبة حسب درجة الفعالية لا توجد أدلة كافية على فعاليتها.

 وعلى إثر العملية تم ايداع المحجوز بمقر مركز المحافظة وتنمية الموارد الغـابوية لمريرت من أجل التحقيق.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: