حماس تكشف استهداف عناصر إسرائيلية بالفلبين

0

site/groupebziouiholding

وكالات – ريحانة برس

كشف مصدر في حركة حماس، اليوم الثلاثاء، حقيقة ما نشرته تقارير إعلامية فلبينية وعبرية من مزاعم حول محاولة الحركة استهداف إسرائيليين داخل الأراضي الفلبينية.

ونقلت وكالة شهاب، مساء اليوم الثلاثاء، عن مصدر بحركة حماس، التزام حركته بسياستها المعروفة والمعلنة بحصر صراعها مع إسرائيل داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة، وعدم نقله إلى أي أراض عربية أو أجنبية

وكانت الشرطة الفلبينية قد كشفت النقاب عما قالت إنه مخطط لحركة حماس لترسيخ وجودها في البلاد وإلحاق الضرر بأهداف إسرائيلية.

ونقلت صحيفة ديلي إنكوايرر الفلبينية عن رئيس مخابرات الشرطة المحلية، نيل ألينسنغن، أنه تم الكشف عن المخطط بعد معلومات عن علاقة بين أحد السكان المحليين وشخص يدعى فارس الشكلي، تم تعريفه على أنه رئيس قسم العلاقات الخارجية في حماس..

وقال ألينسنغن، بحسب التقرير الذي نقلته أيضا صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية، إن “المصدر الفلبيني حدد هوية عنصر “حماس”، باسم “بشير”، مضيفا: “لقد حاول تأسيس موطئ قدم في الفلبين مع الالتزام بتقديم الدعم المالي للجماعات المحلية، بما في ذلك الميليشيات المتطرفة المرتبطة بالمنظمات الإرهابية الدولية”.

وأضاف أنه من خلال التعاون وتبادل المعلومات مع الأجهزة الأمنية الأخرى- داخل الفلبين ودول أخرى- أصبح من الواضح أن بشير هو في الحقيقة “الشكلي”. وبحسب الصحيفة، فهو “مطلوب لدى الإنتربول وينسب إليه الدعم اللوجستي للإرهاب”.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: