وقفة احتجاجية ضد غلاء المعيشة وتجميد الحوار الاجتماعي

0

site/groupebziouiholding

ريحانة برس – محمد عبيد

خرج عدد من المواطنات والمواطنين بمدينة آزرو مابعد عصر يومه الأحد 13 فبراير 2022 الى الساحة المقابلة لمقر ال”ك.د.ش” وسط المدينة للمشاركة في الوقفة الاحتجاجية التي دعت اليها الكنفدرالية الديمقراطية للشغل ضد غلاء الأسعار، والتصدي لمختلف الزيادات في عدد من المواد الأساسية، وارتفاع أثمان المحروقات والمنتحات الزراعية، وتجـمـيد الحكومة للحوار الاجتماعي.

الوقفة التي دعت إليها الكونفدرالية الديمقراطية للشغل على غرار باقي المدن المغربية، شارك فيها إلى جانب المواطنات والمواطنين، عدد من المكونات الحقوقية والنقابية والسياسية المشكلة للجبهة الإجتماعية المغربية..

وندد المشاركات والمشاركون مما يحبك ضد مصالح المواطنين وما قد تؤدي إليه هذه الممارسات الحكومية ولفت انتباه بدق ناقوس الخطر نظير ضرب القدرة الشرائية لعموم المواطنات والمواطنين وما يسجل من ممارسات نتج عنها ارتفاع البطالة وتسريح العديد من العمال والمس بالحريات العامة من يشكل مؤشرا عن احتمال احتقان اجتماعي وشيك إذا ما استمرت الأوضاع كما هي عليه.

وجاء في كلمة الوقفة الاحتجاجية بآزرو ان الغلاء الكبير الذي تعرفه أسعار كثير من المواد االستهاكية األساسية والذي حول حياة الشعب الشعب المغربي بصفة عامة وسكان اقليم افران بصفة خاصة إلى جحيم، بسبب عجز كل الجهات ان وطنيا او اقليميا عن توفير الضرورات األساسية للعيش الكريم. حيث وجدت الفئات الشعبية الهشة في مواجهة مصيرها لعدم قدرتها الشرائية نفسها أمام كابوس حقيقي في غياب أي دور للحكومة.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: