إطلاق اسم “ريان” على بئر في دولة بنين

0

site/groupebziouiholding

ريحانة برس – محمد عبيد

اعلن بقرية في دولة بنين عن احداث بئر أطلق عليها اسم “بئر ريان” …

وقال ناشر الخبر، موقع “روسيا اليوم – RT Arabic”، ان جمعية “سند الأجيال أكادير” المغربية، دشنت “بئر ريان”، بالتعاون مع مغاربة من هولندا، في قرية بيروبي في جمهورية بنين، غرب إفريقيا.

وكشف الخبر بأن سكان القرية عبروا عن فرحتهم الكبيرة بهذه المبادرة النبيلة، باعتبار البئر صدقة لروح الطفل ريان الذي سقط في بئر في المغرب، وسيستفيد من مائها ما يصل مجموعه إلى أكثر من 3 آلاف و500 فرد، خاصة بعدما تم تزويد البئر بالطاقة الشمسية كطاقة نظيفة حماية للبيئة.

من جهتهم، -يضيف المصدر- أوضح القائمون على المبادرة أن “هذا المشروع، الذي بدأ حفره منذ أسبوع تقريبا، جاء في إطار مبادرة سند لسقيا الماء التي تقوم بها الجمعية في العديد من الدول الإفريقية، ومع وفاة الطفل ريان قرر أعضاء مكتب جمعية سند الأجيال أكادير إطلاق اسمه على البئر، وهو الأمر الذي كان بمثابة بشرى لهم، بحيث عثروا على الماء بسرعة بتلك المنطقة”.

كما أوضح القائمون عن هذا العمل بانه “تم توزيع مجموعة كبيرة من مصاحف القرآن الكريم في مناطق في البنين والكاميرون أيضا لفائدة الأطفال المتمدرسين في المساجد، الذين عبروا عن فرحهم وسرورهم بهذه المبادرة، ورفعوا أكف الضراعة والرحمة والمغفرة للطفل ريان”.

من جانبها، أشارت رشيدة الزخنيني من هولندا، نائبة رئيس الجمعية، إلى أن “هذه المبادرة المتميزة جاءت من أجل التخفيف عن عائلة الطفل ريان، والتأكيد على أننا جميعا أمة واحدة، وبسبب الطفل ريان استطعنا إدخال الفرحة إلى قلوب مجموعة كبيرة من أفراد القرية المستفيدة من البئر، إضافة إلى الأطفال الذين فرحوا بالمصاحف التي تم توزيعها عليهم”.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: