منتخب الجزائر يستعين بالشعودة لمواجهة منتخب الكوديڤوار

0

site/groupebziouiholding

ريحانة برس- محمد عبيد

وصل الى الكامرون مشعود بالرقية الشرعية للعمل على تجاوز منتخب الجزائر لكرة القدم كل سبل الفشل امام منتخب الكوديفوار المقرر اجراؤها مساء الخميس 20 يناير2022 برسم آخر مباريات المجموعة الخامسة.

وجاء حضور الراقي بقرار من المسؤولين باتحاد الكرة الجزائري والذين عملوا على تعيين راقٍ شرعي لمنتخب بلادهم للظفر بورقة المرور لدور ال16 من منافسات كاس أمم إفريقيا الجارية بالكاميرون.

والراقي الذي تم تعيينه هو مراد والذي اشتهر عنه العلاج بالرقية الشرعية وادعى انه وراء تحقيق منتخبات أوروبية لإلقابها ان قاريا او عالميا.

وكان ان سبق أنْ استعان منتخب الجزائر في 2010 تحت قيادة رابح سعدان المدير الفني للمنتخب الجزائري وتحديدًا قبل مواجهة المنتخب المصري بالعراق المدعو أبومسلم بلحمر… كما سبق وان استعان به منتخب الجزائر في نهائيات كأس العالم بالبرازيل 2014.

وأثار القرار حالةً من الجدل في الوسط الرياضي الجزائري وأيضًا على مستوى الجماهير ما بين مؤيِّد ومعارض، فيما سخر البعض من كيفية تعامل الراقي مع اللاعبين المولودين في دول أوروبية ولا يتحدّثون اللغة العربية من الأساس وهل سيكون له دور معهم أم لا؟ هذا في وقت اعتبر فيه آخرون أن هذا العمل يصنف ضمن تناول المنشطات باسلوب مغاير لتفادي عقوبات الاتحاد الدولي للعبة… علما ان منتخب الجزائر كان دوما مثار شبهة تناول لاعبيه منشطات محظورة في مناسبات سابقة ابرزها خلال مونديال 2010 بجنوب إفريقيا والتي سبق وان ندد لاعبون دوليون لمنتخب الجزائر لعبوا ضمن موندياليّ إسبانيا 1982 والمكسيك 1986، عاشوا مِحنا أسريّة كبيرة بفعل ظهور أعراض مرضيّة على أبنائهم باستعمالهم لمنشطات دون علمهم بها قبل أن تفضِي لإنجابهم أبناء ذوي احتياجات ذهنيّة وبدنيّة خاصّة.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: