حكمتان مغربيتان في قيادة مباراة الكان رجال بالكاميرون… سابقة مغربية وعربية

0

site/groupebziouiholding

ريحانة برس- محمد عبيد

وقعت الحكمتان المغربيتان فتيحة الحرموني وبشرى كربوبي على حضورهما المتميز في دورة “كان 2021 الجارية حاليا بالكاميرون.”.. وذلك من خلال مشاركتهما في مساعدة الحكم المغربي سمير الكزاز، الذي أدار مواجهة بين منتخب مالي ونظيره منتخب غامبيا كحكم رئيسي، حيث قامت فتيحة الحرموني بمهمة حكم مساعد فيما قامت بشرى كربوبي بدور مساعد حكم تقنية الفيديو المساعد “فار”، الذي لعب دوراً أساسيا في المباراة، نتيجة احتسابه ركلتي الجزاء.

واستطاع الطاقم التحكيمي إدارة المواجهة القوية بشكل جيد، وانتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله، عقب تدخل “فار” في الدقيقة الـ(79)، من أجل أن يشاهد الحكم سمير الكزاز ما حدث، ليحتسب ركلة جزاء لمصلحة منتخب مالي، ثم عادت التقنية إلى التدخل مرة أخرى، لكن لمصلحة منتخب غامبيا، الذي سجل هدف التعادل من ركلة جزاء في الدقيقة الـ(90).

ولتنتهي المباراة منتخبي مالي وغامبيا برسم الجولة الثانية عن المجموعة الثانية من دور المجموعات في كأس الأمم الأفريقية، المقامة حالياً في الكاميرون والتي جرت اليوم الأحد 16يناير 2022، على استاد “ليمبي”، بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله.

وبهذه النتيجة رفع كل منهما رصيدهما إلى 4 نقاط، ليحتلا صدارة المجموعة بالتساوي ليقترب الثنائي من التأهل لدور الـ16 بشكل كبير .
وقد شكلت مشاركة المغربيتين سابقة في تاريخ كرة القدم المغربية والعربية، بعدما أصبحت فتيحة الجرموني وبشرى كربوبي أول حكمتين تشاركان في كأس الأمم الأفريقية، المقامة في الكاميرون، حتى 6 من شهر فبراي القادم.

وكان أن اختار الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف”، 63 حكماً، من أجل إدارة مواجهات النسخة الحالية من المسابقة القارية، المقامة في الكاميرون، وجاء من بينهم 4 سيدات، وهن المغربيتان فتيحة الجرموني، وبشرى كربوبي، والرواندية سليمة موكاسانجا، فالكاميرونية كارين أتيمزابونغ.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: