جماعة مكناس: اعضاء يطالبون عن طريق عون قضائي لطلب عقد استثنائية لتجاوز الاختناق من خدمات اجتماعية

0

site/groupebziouiholding

 ريحانة برس- محمد عبيد

تقدم 35عضوا من أصل61 عضوا بمجلس جماعة مكناس بطلب عقد دورة استثنائية عاجلة لدراسة قضايا ذات خدمات اجتماعية تثير غضب الرأي العام المحلي.

وركزت الرسالة التي تقدم بها الاعضاء المطالبون بعقد هذه الدورة الإستثنائية على خدمات النظافة والإنارة العمومية فالدراسة والموافقة على اتفاقية شراكة بين جماعة مكناس وجمعية الأعمال الإجتماعية لموظفي وعمال جماعة مكناس. والموافقة على اتفاقية شراكة بين جماعة مكناس وجمعية الأعمال الإجتماعية لموظفي وعمال جماعة مكناس.

واستند الموجهون الرسالة في إقدامهم على هذه الخطوة على المادة 36 من القانون التنظيمي للجماعات المحلية 113.14.

وكان أن اضطر المطالبون لانعقاد هذه الدورة الإستثنائية الى الاستعانة بعون قضائي لتوثيق تاريخ وضعهم لطلبهم بعدما رفض مكتب الضبط بالجماعة تسلم الطلب.

ويذكر أن مكناس عاشت خلال الأيام الأخيرة على وقع اضراب عمال النظافة مما تسبب في تراكم النفايات بمجموعة من الشوارع والأزقة بمجموعة من النقط بالمدينة أثارت حفيظة السكان، وقد رد سبب هذا الإضراب الى تعنت الشركة ومعها المجلس الجماعي في الالتزام بمخرجات اللقاءات التي جمعتهم بهما واساسا توفير كافة الشروط الضرورية لعمل رجال النظافة في بيئة سليمة وآمنة وعلى رأسها الملابس والأحذية وتحسين ظروفهم المعيشية…. وقد أدى تدخل عامل اقليم مكناس الى رأب هذا الصدع مع بداية الأسبوع الجاري.

فيما لاتزال عدد من الأزقة في مجموعة من الأحياء تئن من ضعف الإنارة العمومية إما لضعف جهد وقوة المصابيح، او لعدم استبدال الغير الصالحة منها، إن لم نقل غيابها في بعض المناطق مما خلف امتعاضا كذلك لساكنة المدينة.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: