ظهور “فلورونا” عدوى مزدوجة ل”كورونا”في إسرائيل

0

site/groupebziouiholding

  ريحانة برس- محمد عبيد

كشفت صحيفة إسرائيلية عن تسجيل اول حالة لمتحور جديد بكورونا أطلق عليه اسم فلورونا..

الحالة الأولى في العالم التي سجلت في اسرائيل اليوم الخميس 30 دجنبر 2021 اعتبرت بعدوى مزودوجة اصيبت بها امرأة دخلت احد المراكز الطبية في إسرائيل،(داخل مركز رابين الطبي في بتاح تكفا)، وهي تعاني من المخاض خلال الأسبوع الحالي.

واوضحت الصحيفة أن وزارة الصحة لا تزال تدرس الحالة، التي كانت خفيفة نسبيًا، ولم تحدد بعد ما إذا كان مزيج الفيروسين يسبب مرضًا أكثر خطورة.

وتسارع السلطات الصحية الإسرائيلية الزمن قبل انتقال هذه العدوى إلى أرجاء أخرى في إسرائيل خلال الأيام القليلة المقبلة.

ويتوقع مسؤولو الصحة أن هناك العديد من المرضى الآخرين أصيبوا أيضًا بكلتا الحالتين ولكن لم يتم تشخيصهم. وتشير بيانات مركز السيطرة على الأمراض بوزارة الصحة الإسرائيلية إلى أن إسرائيل قد تواجه وباء إنفلونزا، حيث أبلغت المستشفيات عن علاج 1849 مريضًا يعانون من مضاعفات المرض خلال الأسبوع الماضي.

ويقول مصدر صحي اسرائيلي انه يمكن لفيروس الإنفلونزا، أن يتسبب في ظهور مجموعة كاملة من الأعراض الشديدة، بما في ذلك الالتهاب الرئوي من بين مضاعفات الجهاز التنفسي الأخرى والتهاب عضلة القلب (التهاب عضلة القلب) والموت.

ونصحت وزارة الصحة الاسرائيلية مواطنيها من سن ستة أشهر بأن يتلقوا التطعيم ضد الإنفلونزا مشيرة إلى أنه يمكن إعطاء لقاح الإنفلونزا مع لقاح كورونا أو في أي فترة زمنية منه بأمان.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: