يهم رجال التعليم: “يسير” آلية جديدة لدعم التمويل 

0

site/groupebziouiholding

ريحانة برس – محمد عبيد

وقعت يومه الاثنين 20دجنبر 2021 مؤسسة محمد السادس اتفاقيات شراكة مع ثمان مؤسسات بنكية من أجل إرساء خدمة جديدة تحمل اسم: “يسير”.

وستكون هذه الخدمة متاحة لجميع منخرطي المؤسسة، ابتداء من 03 يناير 2022 وذلك لدى البنوك الشريكة  التالية: البنك الشعبي، التجاري وفا بنك، بنك افريقيا، البريد بنك، بنك، بنك CIH، القرض الفلاحي للمغرب، الشركة العامة (المغرب)، مصرف المغرب.

ويمكن لأطر التربية والتعليم الإطلاع على مسطرة الاستفادة من خدمة يسير ابتداء من يناير القادم على الموقع الإلكتروني للمؤسسة.

وينتظر أن يشرع في تقديم هذه الخدمة للبرنامج الذي أطلق عليه اسم “يسير” ابتداء من 3 يناير القادم،حيث يمكن لنساء ورجال التعليم الحصول على قروض بنكية مدعمة كليا أو جزئيا من طرف المؤسسة.

ويحمل مقترح آلي” يسير” صيغتين، الاولى عبارة عن تمويل بقيمة 20 ألف درهم أي بنسبة 0 في المائة تتحمل فيها المؤسسة جميع اسعار الفائدة، فضلا عن تمويل يقدر ب 30 الف درهم بسعر فائدة تفضيلي مدعم بشكل جزئي من طرف المؤسسة.

وبحسب مؤسسة محمد السادس للنهوض بالاعمال الاجتماعية للتربية والتكوي فإن آلية” يسير” تندرج ضمن المخطط العشري للمؤسسة 2018-2028، والذي تم تقديمه في شهر شتنبر 2018 امام جلالة الملك محمد السادس.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: