إعفاء عميد كلية العلوم القانونية والسياسية بسطات على خلفية “الجنس مقابل النقط

0

site/groupebziouiholding

ريحانة برس – محمد عبيد

أصدر كل من عزيز اخنوش رئيس الحكومة وعبد اللطيف ميراوي وزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، قرارا يقضي بإعفاء نجيب الحجيوي من منصب كعميد كلية العلوم القانونية والسياسية بسطات. … فيما كلف وزير التعليم العالي والبخث العلمي والابتكار أحمد فحلي عميدا بالنيابة لنفس الكلية، والذي جرى بينه وبين المعفي من المهام تسليم السلط مساء يومه الخميس.

وجاء إعفاء عميد كلية الحقوق بسطات “نجيب الحجيوي” من منصبه على خلفية تفجر قضية “الجنس مقابل النقط” بالكلية، والتي ملفها معروض على القضاء، والذي جر خمسة أساتذة إلى التحقيق بخصوص ابتزاز طالبات عبر منصة الواتساب لممارسة الجنس مقابل حصولهن على نقط امتياز!؟!

وحسب نص القرار الذي تلقاه “ريحانة برس” والمُوَقَّع في 2دجنبر الجاري، فقد وقع كل من عزيز اخنوش رئيس الحكومة وعبد اللطيف ميراوي وزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار على إعفاء نجيب الحجيوي من منصب عميد كلية العلوم القانونية والسياسية بسطات.

هذا وجاء في وثيقة الإعفاء ان هذا القرار يأتي بناء على عدد من البنود القانونية، بالإضافة إلى رسالة وزير التعليم العالي والبحث العلمي المرفوعة إلى رئيس الحكومة بتاريخ 30 نوفمبر 2021.

وبحسب المادة الأولى من القرار، فيعفى السيد نجيب الحجيوي من منصب عميد كلية العلوم القانونية بسطات، جامعة الحسن الأول ابتداءاد من 26 نوفمبر 2021، كما جاء في المادة الثانية انه يسند تنفيذ هذا المرسوم إلى وزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، والوزير المنتدب لدى وزير الإقتصاد والمالية المكلف بالميزانية.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: