رئيس المجلس البلدي بسيدي سليمان يستنجد بالمعارضة.

0

site/groupebziouiholding

ريحانة برس –  يوسف الشباني

خلال اللقاء الذي عقده المجلس الاقليمي بسيدي سليمان في إطار الاجتماعات التشاورية التي أطلقها المجلس الإقليمي مع الجماعات الترابية لإقليم سيدي سليمان بهدف إعداد برنامج تنمية الإقليم، اجتمع بعد زوال هذا اليوم 06 دجنبر 2021 رئيس المجلس الإقليمي لسيدي سليمان، مع السيد ياسين الراضي رئيس الجماعة الترابية سيدي سليمان، والذي كان مرفوقا بأعضاء المجلس ورؤساء اللجن الدائمة لمجلس الجماعة الترابية والملاحظ غيابات كبيرة لجل نواب رئيس المجلس البلدي، الذي يعرف مشاكل داخلية كبيرة بين أعضاء المجلس وخاصة بخصوص التفويضات التي لم ترق لبعضهم.

وقد حضر هذا الاجتماع الذي انعقد بمقر الجماعة الترابية بعض الأطر الإدارية والتقنية لكل من المجلس الإقليمي والجماعة الترابية سيدي سليمان.

وقد شكل هذا الاجتماع أرضية للتواصل والتشاور ومناقشة المشاكل والاكراهات والانتظارات التي تعاني منها الجماعة بشكل عام وكذا سبل معالجتها.

ومن بين النقط التي أثارها ممثلو الجماعة الترابية المعنية وخاصة المستشارين الجماعيين المحسوبين على صف المعارضة، نخص بالذكر:

– تدهور البنيات التحتية بعدد من التجزيئات السكنية، متاعب ساكنة الضفة الغربية والأحياء الغير مهيكلة وعزلتهم خلال فصل الشتا،.ضرورة إحداث متنفس ترفيهي بالمجال الغابوي للساكن،إحداث ملاعب القرب؛إحداث قطب فلاحي بالإقليم، إحداث منطقة صناعية خاصة بالحرفيين والمهنيين.

وبغرض البحث عن حلول للمشاكل السالفة الذكر، تم الاتفاق على مواصلة عقد اجتماعات تقنية لمناقشة كل مشكل على حدة وبشكل مفصل مع القطاعات المعنية.

كما عبر السيد رئيس المجلس الإقليمي خلال هذا الاجتماع عن استعداده التام للعمل والتدخل من أجل تعبئة الموارد المالية الضرورية لتنزيل المشاريع الناتجة عن برنامج التنمية الإقليمية على صعيد الجماعة الترابية سيدي سليمان.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: