نقابة تعليمية تستنجد بالوزير بنموسى للحد من التدبير الارتجالي للمديرية الإقليمية بافران

0

site/groupebziouiholding

ريحانة بريس – محمد عبيد

أصدر المكتب المحلي بآزرو للنقابة الوطنية للتعليم ف.د.ش بيانا يستنكر من خلاله التدبير الارتجالي الذي وقف عليه من خلال مباشرته للوضع التعليمي بإقليم افران.

وأثار البيان، الذي توصل موقعنا “ريحانة برس” بنسخة منه، التعثر الملحوظ لانطلاقة الدراسة في بعض المؤسسات التعليمية وعدم استفادة المتعلمات والمتعلمين من زمن التعلم في بعض المواد الدراسية، وذلك إلى حدود الوقت الحالي(ثانوية طارق بن زياد، مدرسة الرتاحة، إعداية ابن رشد، إعدادية الوحدة…).

كما سجل البيان تأخر تزويد المؤسسات التعليمية بحطب التدفئة وبالفحم الحجري بالنسبة للمجهزة بالتدفئة المركزية، وعدم استفادة المؤسسات التعليمية، بشكل كاف، من وسائل الاشتغال المكتبية وكذا مواد التنظيف.

وأثارت النقابة وقوفها على عدم الاستقرار في حركية التلاميذ في بعض مؤسسات التعليم الثانوي وفي توزيع جداول الحصص وفي البنيات التربوية للمؤسسات، إلى جانب عدم توفير الاطر الإدارية وإثقال كاهل بعضهم بأكثر من مهمة خارج مؤسسته الاصلية.

فضلا عن تأخر الاشغال في بعض المؤسسات وما يخلفه ذلك من عرقلة السير العادي للدراسة.(اعدادية الوحدة، ثانوية طارق بن زياد،إعدادية ابن رشد…)، وكذلك عدم اعتماد التوقيت الشتوي والتوقيت المستمر في بعض المؤسسات التعليمية.

وأشار التقرير إلى الحالة التدبيرية الخاصة بالنظافة وبالامن التي تشكو عدم توفر مواردها البشر بالشكل الكافي مما ينتج عنه انتتشار ظاهرة العنف في محيط المؤسسات التعليمية.

وأمام هذه الوضعيات، اعلن المكتب المحلي للنقابة في نفس البيان، عن رفضه المطلق لما من شانه إن يخل بالسير العادي للشأن التعليمي بالإقليم عامة، والمساس بحقوق الشغيلة التعليمية.

وفي ختام البيان، رفع المكتب المحلي للنقابة الوطنية للتعليم ف.د.ش مطالبته الجهات المعنية بالتدخل الفوري للحد من تفاقم اوضاع المؤسسات التعليمية.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: