تأهل المنتخب المغربي لمبتروي الأطراف لمونديال تركيا 2022

0

site/groupebziouiholding

ريحانة برس – محمد عبيد

 كسب المنتخب الوطني المغربي لمبتوري الأطراف ورقة التاهيل للمونديال عقب مشاركته في بطولة إفريقيا التي جرت بحر الأسبوع الجاري بتانزانيا.

تأهل الفريق الوطني المغربي لمبتوري الأطراف لكأس العالم بعد احتلال الصف الخامس.

وتعد اول مشاركة قارية لمنتخب الوطني لكرة القدم لمبتوري الأطراف إذ أنه كان أن تعرض لهزيمة مثيرة الجدل امام منتخب البلد المضيف كونه تعرض لظلم تحكيمي سيما وان حكم المباراة من البلد المضيف!؟؟؟؟…. الا ان عناصر المنتخب تحت اشراف فؤاد عسو استدركت الموقف بانتصاراتها المتتالية على كل من المنتخب السيراليوني بثلاثة أهداف نظيفة، والمنتخب الأوغندي بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد… و المنتخب الكاميروني، بواقع أربعة أهداف دون رد.

فمقابلة ترتيبية ثانية ضد المنتخب الكيني، والتي مكنته من المرور لكأس العالم تركيا  2022، وذلك بعد عدم تأهيل أحد منتخبات المربع الذهبي للمشاركة، بسبب عدم انضمامه للاتحاد الدولي، ما يجعل التأهل  لمونديال تركيا من نصيب صاحب المركز الخامس وهو المنتخب المغربي.

واعتبر المتتبعون أن مشاركة المنتخب الوطني المغربي لمبتروني الاطراف جد إيجابية نظرا لحداثة البطولة وطنية التي فقط انطلق في فبراير 2020، تحت لواء الجامعة الملكية المغربية لرياضة الأشخاص في وضعية إعاقة بمشاركة ستة فرق، قبل أن تحلّ الجائحة، علما أن أن المنتخب الوطني لمبتوري الأطراف لكرة القدم لم يقم إلا ببضع المعسكرات التدريبية تحت إشراف الناخب الوطني فؤاد عسو، استعدادا لخوض منافسات كأس الأمم الأفريقية التي جرت مابين 28 نونبر و5 دجنبر الجاري في تنزانيا.

إلا ان فرحة العناصر الوطنية بهذا التتويج والتأهيل اصطدمت بخير اغلاق الرحلات الجوية لدخول المغرب إذ كانوا أجروا امس الجمعة اختبار الكشف عن فيروس “كورونا”، استعداداً للعودة إلى المغرب عبر الرحلة المبرمجة غدا الأحد، قبل أن ينزل خبر إلغاء الرحلة كالصاعقة على أبناء الإطار الوطني فؤاد عسو، عقب قرار إغلاق المغرب حدوده الجوية.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: