“تأهبوا للأسوأ وتمنوا الأفضل”!؟؟..مع ظهور أكثر من 40 تحورا مرتبطا بسلالة “أوميكرون”

0

site/groupebziouiholding

ريحانة برس– محمد عبيد

أكد مسؤول بمنظمة الصحة العالمية، رصد أكثر من 40 متحورا مرتبطا بسلالة أوميكرون، مطالبا الدول بتكثيف الرصد الصحي للكشف المبكر عن أوميكرون.

وأوضح المتحدث أنه لا حاجة لتطوير لقاح جديد، فقط يحتاج منتجو اللقاحات إلى إجراء تعديلات بسيطة على اللقاحات الحالية.

وكانت قد حذّرت منظمة الصحة العالمية أمس الثلاثاء 30نوتبر 2021 من أنّ حظر السفر لن يوقف انتشار المتحوّر “أوميكرون” لفيروس كورونا، لكنّها نصحت الأشخاص المعرّضين لخطر المرض الشديد أو الموت إذا ما التقطوا العدوى، بمن في ذلك من هم فوق 60 عاماً، بعدم السفر إلى مناطق تشهد انتقالاً مجتمعياً.

في نفس السياق، قالت رئيسة المفوضية الأوروبية، أورسولا فون دير لاين، نهار الأربعاء (فاتح دجنبر 2021) إن التحدي الذي تشكله السلالة المتحورة أوميكرون من فيروس كورونا “سباق مع الزمن”، وحثت كافة الأطراف المعنية على “التأهب للأسوأ”.

وذكرت خلال مؤتمر صحفي “قرأنا عن التحورات المتعددة وما قد يعنيه ذلك، ونعلم من خبرتنا مع بيانات السلالة دلتا أنه سباق مع الزمن”.

وأضافت “يخبرنا العلماء أنه يتعين علينا فعل كل ما يمكن لاستغلال الوقت المتاح لنا بأفضل ما يمكن حتى نملك معرفة مؤكدة بشأن خصائص العدوى بأوميكرون وشدة الأعراض”…

وتابعت “تأهبوا للأسوأ وتمنوا الأفضل”، وأشارت إلى ما ذكره علماء بأن التطعيم الكامل والجرعة المعززة هما أفضل سبيل للحماية.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: