القطار يدهس من جديد شخصا ويحول جثته إلى اشلاء… وحصيلة ضحايا السكة الحديدية بمكناس خلال سنة 2021 في تصاعد مثير

1

site/groupebziouiholding

ريحانة برس- محمد عبيد

أدى حادث قطار على السكة الحديدية وقع مساء أمس الثلاثاء 30 نونبر 2021 بمدخل مدينة مكناس، على مستوى مدخل جماعة ويسلان الى مصرع شخص في عقده السادس.

 وذكرت مصادر محلية، بأن الشخص السبعيني فوجئ عندما كان يهم بعبور السكة الحديدية بقطار يصدمه، محولا جثته الى أشلاء.

ويعد هذا الحادث على الاقل الثالث خلال السنة الجارية بنفس المدار السككي على مستوى مكناس، إذ سبق وان دهس قطار على مستوى السكة الحديدية بمنطقة عين شبيك في اكتوبر الأخير شابا ثلاثينيا حول كذلك جثته الى اشلاء، ومثيل نفس الحادثين الاليمتين كانت السكة الحديدية القريبة من حي عين الشبيك ببرج مولاي عمر. في تاريخ الأربعاء 9 مارس من نفس السنة الجارية (2021) مسرحا له، حين لقي شخص كفيف، مجهول الهوية، مصرعه في حادث دهس قطار على مستوى السكة الحديدية بين “ورزيغة” و“عين كرمة”، نواحي مدينة مكناس.

كما تجدر الإشارة إلى أنه سجل ايضا وقوع احد الاشخاص قبل شهر من الان داخل المحطة الرئيسية للقطار في مكناس إثر انزلاقه وقت محاولة رمزيه القطار الذي كان قد تحرك ولم ينتبه المراقبون لتلك النازلة الا بعد فوات الأوان.

وتعود أسباب هذه الحوادث للقطارات احيانا إلى الخطأ البشري من جهة، ومن جهة اخرى، الى انتشار خطوط السكة الحديدية بين أطراف تجمعات سكنية او وسطها في غياب مراقبة فضلا عن المسارات المعيبة..

أسباب عديدة قد تعود اسبابها لاحد المشاة المتهورين أو المشتت انتباههم في حدوث تصادم من خلال الوقوف أو عبور المسارات في الوقت الخطأ، في غياب أجهزة تحذير مناسبة مثل الأضواء والبوابات عند المعابر التي تعد احد الأسباب المهمة نسبيا لحدوث مثل هذه الكوارث.

اترك رد

تعليق 1
  1. بويمطاون يقول

    كفاش السكة فوسط السكان بلا عساس فين تدخل المكتب ال طني للسكك لحل المشكل؟

%d مدونون معجبون بهذه: