قاضي التحقيق يفتح تحقيقا تفصيليا مع القاضي المتهم بالرشوة في مكناس

0

ريحانة برس – محمد عبيد

قرر ذ. بنمنصور قاضي التحقيق بالغرفة الأولى باستئنافية مكناس يوم 29 نونبر الجاري الشروع في التحقيق التفصيلي مع قاضي بقسم قضاء الأسرة بابتدائبة مكناس، المتابع في حالة اعتقال بتهم “جنحة الرشوة “وذلك بطلب وقبول عرض للقيام بعمل من أعمال وظيفته، والانحياز لصالح أحد الأطراف بصفته أحد رجال القضاء.

وكان أن أصدر الدكتور فهمي بوزيان الوكيل العام لدى محكمة الاستئناف مكناس الخميس الأخير (11 أكتوبر الجاري) قرار ايداع قاضي بمحكمة الأسرة بمكناس سجن تولال 2، بعد ضبطه متلبسا بحيازة رشوة من أحد المتقاضين، على إثر توقيفه متلبسا بتسلمه مبلغ رشوة قيمتها 2000 درهما من مواطن مقابل التدخل له في ملف طلاق بعد إبلاغه بخسرانه القضية المعروضة أمام قضاء الأسرة.

وكان أن قام المواطن الذي تمت مساومته من أجل التدخل في ملف الطلاق بتبليغ رئاسة النيابة العامة عما تعرض له عن طريق الخط المباشر الذي وضعته للتبليغ عن قضائيا الرشوة والفساد.

وبتنسيق مع الوكيل العام الذي استمع إلى تصريحات المواطن وتوثيق الأرقام التسلسلية للأوراق المالية التي سيسلمها للقاضي في الزمان والمكان المحددين، تم تكليف عناصر من المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمكناس التي تمكنت من مداهمة القاضي وهو داخل سيارته بالشارع العام بالمدينة الجديدة مكناس بعد تسلمه مبلغ الرشوة من المواطن المبلغ عنه، وتمت إحالته فورا على انظار الوكيل العام الذي أشرف شخصيا على عملية ضبط تلبس القاضي.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: