بالفيديو / منع البرلمانيتين منيب وتامني من دخول قبة البرلمان

0

ريحانة برس-  محمد عبيد

تعرضت الأمينة العامة للحزب الاشتراكي الموحد، اليوم الإثنين، للمنع من دخول قبة البرلمان بسبب عدم إدلائها بجواز التلقيح الذي فرضته الحكومة داخل جميع الفضاءات والإدارات العمومية بالمملكة،قي وقت كانت تستعد فيه دخول قبة البرلمان لحضور جلسة الأسئلة الشفوية.

كما تعرضت لنفس المنع أن المنع النائبة البرلمانية فاطمة الزهراء تامني، لعدم توفرها على الجواز.

ورغم إدلاء أن نبيلة منيب باختبار “PCR” رفقة البرلمانية فاطمة الزهراء تامني يثبت خلو جسدهما من فيروس “كورونا”، إلا أن عناصر الأمن رفضوا دخولهما لحضور الجلسة المخصصة للأسئلة الشفوية، مؤكدين على  ضرورة توفر على جواز التلقيح، لتعود بعد ذلك أدراجها، بعد احتجاجها أمام البوابة الداخلية على قرار منعها من الدخول.

وكان بلاغ لمجلس النواب، الجمعة الماضي قد ذكر أن هذه الجلسة تأتي طبقا لأحكام الفصل 100 من الدستور ومقتضيات النظام الداخلي للمجلس خاصة المواد من 258 إلى 272 منه، موضحا أن الجلسة ستعقد مع مراعاة الإجراءات الوقائية والاحترازية الخاصة المتخذة من طرف أجهزة المجلس.

كما أضاف أنه تنفيذا لقرارات السلطات العمومية بشأن الإجراءات الاحترازية الجديدة بضرورة الإدلاء بجواز التلقيح لولوج المرافق العمومية والخاصة، فإنه يتعين على جميع السيدات والسادة النواب الإدلاء بجواز التلقيح.

 

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: