تنديد جديد لسكان إفران للمطالبة بإعادة افتتاح السوق الاسبوعي

0

ريحانة برس- محمد عبيد

تجددت صرخات ساكنة مدينة إفران لأجل إعادة فتح السوق الاسبوعي الذي طال اغلاقه منذ حوالي 4 سنوات.

وكان قد عمدت جماعة إفران الى إغلاقه بدعوى إعادة هيكلته.. وقد سجل قبل سنة من الٱن انتهاء الأشغال بنسبة كبيرة إلا أن القائمين على الشأن المحلي لم يعملوا بشكل مسؤول وصريح على إعادة افتتاح هذا السوق في وجه العموم، سيما وانه كان أن ادعت الجماعة أن إغلاق السوق يعود لحالة الطوارئ التي تعيش عليها البلاد بسبب جائحة كورونا..

وحيث كان أن انتفضت مجموعة من ساكنة المدينة للمطالبة بحقها في التسوق بهذا السوق، خاصة وان كل الأسواق الأسبوعية سواء داخل الإقليم أو في مناطق مجاورة قد عادت لنشاطها الاقتصادي خلال زمن التدابير الاحترازية المتخذة وفي حالة الطوارئ الصحية بالبلاد عموما، جرى لقاء تواصلي مع فئة من السكان في اكتوبر 2020 تعهد رئيس الجماعة خلاله بعودة النشاط التجاري والاقتصادي بهذا الفضاء، متعهدا بإعادة افتتاح السوق في وجه العموم انطلاقا من الأحد 25 اكتوبر 2020 على أساس فقط عروض سلع الخضر والفواكه.

الا أنه لغاية هذا اليوم لازالت الوعود دون تنفيذ مما أدى من جديد إلى ارتفاع الأصوات كون المواطنات والمواطنين يحملون المسؤولية في هذا الإجراء الغير المفهوم والمتناقض لرئيس الجماعة فضلا عما سبق التعهد به من قبل باشا وقائد المدينة.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: