إعفاء الرميلي من رئاسة مديرية الصحة بالدار البيضاء؟ هل هو غضبة ملكية خفية؟ بعد استزوارها المثير الجدل؟

0

ريحانة برس – محمد عبيد

بعد أن كان بلاغ الديوان الملكي أن أفاد الوزيرة نبيلة الرميلي هي التي التمست هذا الإعفاء في شكل اقتراح وضعه رئيس الحكومة عزيز أخنوش بين يدي الملك، وحيث كان أن التمست نبيلة الرميلي إعفاءها من مهامها على رأس وزارة الصحة لكي تتفرغ إلى ما هو أهم من الوزارة وهو مهامها كعمدة للدار البيضاء…

جاء بلاغ آخر أمس الإثنين 18 أكتوبر 2021, يعلن على أن خالد آمين الطالب الذي استرجع محفظته الوزارة كوزير للصحة والحماية الاجتماعية، قرر إعفاء نبيلة الرميلي، من مهامها كمديرة جهوية لوزارة الصحة بجهة الدار البيضاء السطات.

وأن وزير الصحة قرر تعيين عبد المولى بولمعزيرات مديرا جهويا خلفا للرميلي، التي تشغل حاليا عمدة الدار البيضاء بعدما تم إعفاؤها من منصب وزيرة الصحة والحماية الإجتماعية.

و سيتولى عبد المولى بولمعزيرات، وهو طبيب خارج الدرجة، تولي مهام المدير الجهوي للصحة بالدار البيضاء سطات، بعدما كان يشتغل بجهة الرباط سلا القنيطرة.

وحسب مقرر وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، رقم 14970 الصادر بتاريخ 18 أكتوبر 2021، فإن بولمعيزات سينتقل إلى الدار البيضاء لمباشرة مهامه الجديدة، فيما تقرر تثبيت الدكتورة نورية السعيدي، بالنيابة، على رأس المديرية الجهوية للصحة بجهة الرباط.

القرار الجديد يطرح معه عدة علامات استفهامية من ابرزها رافقتها بعض القراءات وراء هذا الإجراء ذهبت الى حد ترجيح هذه الإجراءات التي مست المسار الجديد نبيلة الرميلي في مهامها الاستشارية والوزارية بأن تكون نبيلة الرميلة قد “ارتكبت” ما يوجب الإعفاء ليس فقط من الوزارة ولا من مهمتها كرئيسة للمديرية الجهوية للصحة بالدار البيضاء، وهل فعلا اكتفت وقتنعت بعمودية الدار البيضاء؟.. لكي تتفرغ إلى ما هو أهم من الوزارة والمهام الوظيفية وهو مهامها كعمدة للدار البيضاء!؟؟…

ام انه وراء كل هذه الإجراءات قضية قد تكون أيضا قضية “ملف” وصل “متأخرا” وربما وصل بعد التعيين الملكي وليس قبله!؟؟ وجر عليها غضبة ملكية؟ وما المانع في الإفصاح علنيا بهذه الغضبة؟!!!

ما يرافق قضية الرميلي من مسلسل الاعفاءات هو “ضربة” موجعة وموجهة إلى عزيز أخنوش وحكومته!؟؟

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: