ضجة في فيدرالية اليسار بتازة والهيئة تتوعد متابعة 5 منتخبين باسمها

0

ريحانة برس  –  محمد عبيد

شكل قرار تبرؤ الهيئة المحلية لفدرالية اليسار بتازة من 5أعضاء نجحوا في الانتخابات المحلية بجماعة بوشفاعة دائرة واد امليل إثارة لدى الرأي العام سواء محليا او وطنيا..

إذ اعتبرت خطوتهم بالخطوة الإنفرادية الخارجة عن الضوابط والقوانين لهيئتها، ومعلنة بأنها تحتفظ لنفسها بمتابعتهم لكونهم وضعوا أنفسهم خارج تحالف فيدرالية اليسار شكلا ومضمونا.

ولقد خرجت الهيئة المحلية لفدرالية اليسار في تازة حسب بلاغ لها تتبرأ من خلاله من خمسة أعضاء بجماعة بوشفاعة دائرة واد امليل بإقليم تازة كانوا قد ضمنوا مقاعدهم باسم فيدرالية اليسار بإستحقاقات 8 شتنبر للجماعات المحلية، وذلك لمخالفتهم قرار الحزب القاضي بعدم التحالف مع الأحزاب الإدارية.

ولكون الأعضاء الخمسة قد عبروا يوم السبت19ستنبر 2021 عن انظمامهم للتحالف مع علي الموزازي رئيس جماعة بوشفاعة المنتخب باسم التجمع الوطني للأحرار، فقد اعتبرت الهيئة المحلية لفدرالية اليسار بتازة أن قرار الأعضاء الخمسة يخالف قرارات الحزب وتوجيهات الأجهزة التقريرية ضدا على مراسلة سبق توجيهها لهم سابقا بتاريخ 14 شتنبر 2021، لذلك قررت الهيئة المحلية وضعهم خارج التنظيم الحزبي في انتظار اتخاذ المتعين حسب ما تنص عليه المساطر القانونية و الأدبية والأخلاقية للحزب.

ويذكر أن حزب فيدرالية اليسار كان قد حصل في بوشفاعة دائرة واد امليل بإقليم تازة على 5 مقاعد بعد فوز كل من فؤاد اغليل ورضوان الوشني وكريمة ازمارو ومحمد افريكش وكوثر الزاكي.

كما فاز حزب فيدرالية اليسار بجماعة غياثة الغربية بإقليم تازة بحصوله على 15 مقعد.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: