العدالة والتنمية تبرز الخروقات.. ومواطن في إقليم إفران” جا يصوت لقى راسو مصوت”!

0

ريحانة برس –  محمد عبيد
أعلنت الإدارة المركزية للحملة الانتخابية لحزب العدالة والتنمية، أنها تتابع بقلق شديد ظروف سير عمليات الاقتراع على المستوى الوطني، وذلك على إثر تسجيل عدد من الخروقات.

ووفق البلاغ الصادر عن الإدارة المركزية الحملة الانتخابية لحزب العدالة والتنمية (البلاغ السادس)، عصر يومه الأربعاء 08 شتنبر 2021، فمن أبرز هذه الخروقات:

ــ استمرار التوزيع الفاحش للأموال في محيط عدد من مراكز التصويت، دون تدخل السلطات المعنية رغم إشعارها في كثير من الحالات؛
ــ انتشار ظاهرة نقل الناخبين إلى مكاتب التصويت في استمرار فج للحملة الانتخابية ضدا على القانون؛

ــ تنامي أعمال البلطجة، والاعتداء على مناضلي الحزب وبعض مقراته؛
ــ السماح في عدد كبير من مكاتب التصويت دون التأكد من الهوية، أو اعتمادا على نسخ البطاقة الوطنية ضدا على القانون وخلافا لبلاغ وزارة الداخلية في هذا الشأن؛

ــ ارتباك في لوائح التصويت بعدد من المكاتب مما حرم عددا من الناخبين من القيام بواجبهم، حيث فوجئوا بغياب أسمائهم من تلك اللوائح رغم توصلهم بإشعارات أو رسائل نصية تؤكد تسجيلهم بها.

وبعد أن استنكر البلاغ هذه الخروقات التي وصفها بالخطيرة، دعا “السلطات المعنية وطنيا ومحليا إلى التصدي لها بصرامة واستعجال تحسبا لتصاعد وتيرتها خلال الساعات الأخيرة من يوم الاقتراع، مما من شأنه المس بسلامة العملية الانتخابية ونزاهتها”.

وارتباطا بالموضوع، آثار شريط فيديو يتحدث فيه احد المواطنين وبالمكشوف عن كونه فوجئ عندما التحق بمكتب التصويت بتيزي نصلصال التابعة الجماعة الترابية لواد إفران بإقليم إفران حيث كشف عند تقدمه القائمين عن شؤون المكتب رقم 13 انه صوت .. ليفاحأ بالرد وليتنفض ضد هذا الرد…وقال”جيت نصوت لقيتي راسو مصوت!؟”… مضيفا أن بهذا المكتب هناك قائمة ل168 ناخب وجلها تابعة للرئيس السابق الجماعة.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: