ارتفاع الأسعار الغذائية بالمغرب من طرف لوبيات تنتمي للأحزاب السياسية

0

عبد الوفي العلام – ريحانة برس

مع انشغال بعض المواطنين والحكومة بالعملية الانتخابية عرفت أثمان مختلف المواد الاستهلاكية الغذائية خصوصا الأساسية منها، ارتفاعا مهولا في بعض مناطق المملكة المغربية.

وعرفت مواقع التواصل الاجتماعي عدة تفاعلات وشكايات أعربوا من خلالها تأثر المواطن بهذه الزيادة التي تمس فئة كبيرة جدا من المواطنين، الذين يعيشون الهشاشة والفقر المذقع بسبب تداعياتالوباء، واستغلال بعض الشركات المتحكمة في القطاع الغذائي هذه الأوضاع في غياب تام للحكومة أو الرقابة من طرف الجهات المعنية.

وقال ناشطون فيسبوكيون أن  هناك لوبيات متحكمة في القطاع الغدائي كانت تنتظر مثل هذه الفرص لالانقضاض على القدرة الشرائية للمواطن على مرأى ومسمع من الجهات الرقابية وبتأييد منها.

من جهة أخرى انتقد ناشطون آخرون غياب وزارة المالية بالتحريات والتحقيقات الضرورية،لمعاقبة كل من يستغل العملية الانتخابية من أجل نهب جيوب المواطنين ونهب الفقراء.

كما انتقد آخرون غياب البرامج التي تنادي بحماية الفقراء والمستهلكين من تغول اللوبيات الفاسدة في القطاع الغذائي ضمن الحملات الانتخابية للأحزاب، التي لا يهمها إلا النجاح في الانتخابات وهذه اللوبيات أغلبها تنتمي لهذه الأحزاب.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: