اعتماد4500 ملاحظا لانتخابات شتنبر2021

0

ريحانة برس – متابعة / محمد عبيد

أُعْلِن عن اعتماد أزيد من 4500 شخص كملاحظين للاستحقاقات الانتخابية ليوم 8 شتنبر 2021..

وجاء هذا الاعلان بعد موافقة اللجنة الخاصة لاعتماد ملاحظي الانتخابات عقب الاجتماع الأخير الذي عملت خلاله على انتقاء هؤلاء المعتمدين بمشاركة أزيد من 44 منظمة غير حكومية وطنية، من بينها المجلس الوطني لحقوق الإنسان، والعديد من المنظمات غير الحكومية الدولية للقيام بمهمة ملاحظة الانتخابات.

وذكرت رئيسة المجلس الوطني لحقوق الإنسان، آمنة بوعياش، في ختام الاجتماع السادس والأخير لهذه اللجنة الخاصة، المنعقد أمس الأربعاء 25غشت2021 بالرباط، أن هذه الأخيرة وافقت، خلال الاجتماعات الست التي عقدتها، على اعتماد أزيد من 4500 ملاحظ من منظمات غير حكومية مغربية، من بينها المجلس الوطني لحقوق الإنسان، بأزيد من 500 ملاحظ سيتوزعون على الجهات الـ12 للمملكة.

وأوضحت بوعياش، في تصريح صحفي، أن حوالي 70 ملاحظا دوليا يمثلون حوالي 14 منظمة غير حكومية وبرلمانين دوليين، سيزورون المغرب لإجراء ملاحظة محايدة ومستقلة للانتخابات، مضيفة أن الأمر يتعلق بآخر اجتماع للجنة قبل انطلاق الحملة الانتخابية.

فيما قال الأمين العام للمجلس الوطني لحقوق الإنسان، منير بنصالح، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إن اللجنة اعتمدت، عقب هذا الاجتماع الأخير، أزيد من 44 منظمة غير حكومية وطنية، من بينها المجلس الوطني لحقوق الإنسان، والعديد من المنظمات غير الحكومية الدولية للقيام بمهمة ملاحظة الانتخابات.

كما أوضح المتحدث بان هذه العملية ستتيح تعبئة مجموعة من الملاحظين بكافة التراب المغربي، من أجل إجراء “ملاحظة محايدة ومستقلة لسير الانتخابات التي ستنعقد في شتنبر المقبل”.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: