بعد رفعها شكاية قضائية ضد أصحاب السترات الصفراء.. جماعة إفران تعلن مجانية ركن العربات بالمدينة

0

ريحانة برس- محمد عبيد

اقدمت الجماعة الترابية لمدينة إفران مع نهاية الاسبوع الجاري 14غشت 2021 على إشهار لافتات عبر عدد من النقط بالمدينة تعلن من خلالها عن مجانية وقوف العربات والمحركات.

 جاء هذا الإجراء بعد أن انتشرت ظاهرة تعدد أصحاب السترات الصفراء وتعمدهم لفرض اداء وقوف السيارات وغيرها بمختلف أرصفة المدينة بل فرض أداء غير موضوعي على أصحاب العربات، خاصة منها تلك التي تركن أمام السوق الاسبوعي ووسط المدينة بمدارات الأسد والتاج وحتى أمام بعض المديرية الإقليمية لبعض القطاعات العمومية كالتعليم.. مما نتج عنه سخط عارم لكل مكونات المجتمع المدني قبل أصحاب السيارات.

وقد عمدت خلال الاسبوع الأخير جماعة إفران الى وضع شكاية رسمية لدى النيابة العامة بالمحكمة الابتدائية بآزرو ضد بعض المستغلين الفضاءات العمومية بمدينة إفران وتعمدهم استخلاص واجبات وقوف السيارات بغير وجه حق ولا ضوابط العملية او حصولهم على رخص من الجهات المسؤولة بالمدينة.

وقد باشرت السلطات القضائية بالمنطقة الإقليمية للأمن الوطني لإفران في توجيه استدعاءات الاستماع للمشتكى بهم، سيما وأن بعض المعلومات تفيد بأن المشتكى بهم  تم توثيق سلوكاتهم بالصور لقيامهم بعملية استخلاص واجبات الوقوف بأرصفة المدينة.

وخلفت هذه السلوكات لأصحاب السترات الصفراء إساءة للمدينة السياحية فوضى سواء بين أصحاب السترات الصفراء أو مع زوار للمدينة سيما مع جود أشخاص يرتدون، في الغالب، سترات صفراء، ينصّبون أنفسهم حراسا للسيارات في الفضاءات العامة، منهم مَن يكتفي بما يمنحه له صاحب السيارة، ومنهم مَن يحدد تسعيرة خاصة به، وهو ما يرى فيه أصحاب السيارات “ابتزازا” لهم، وعملا غير قانوني.

وإن كانت هذه الفوضى قد دفعت سلطات إفران إلى تطبيق القانون الا ان المقاربة الاجتماعية لحماية هذا النوع من المواطنين تفرض نفسها بالتأكيد، ولكن تحمل المسؤولية يفرض نفسه بشكل أكبر؟!

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: