إخماد حريق بغابة في صفرو، واالداخلية تعتمد الإستباقية لمواجهة الحرائق الغابوية بالمغرب

0

ريحانة بريس- محمد عبيد

تمكنت السلطات المحلية بإقليم صفرو مساء اليوم الجمعة 13 غشت2021 وفي عملية استباقية من اخماد حريق شب في الغابة بين العنوصر وحيناجن.

 وبحسب مصادر محلية، فلقد أظهرت عناصر الوقاية المدنية مهنية عالية في تقطيع اوصال الحريق والسيطرۃ عليه ومن تم اخماده.

وفي موضوع ذي صلة بالحرائق الغابوية، فلقد استنفرت الحرائق التي اندلعت ببعض مناطق المغرب كما هو الحال في زاگورة والراشيدية؛ مختلف مصالح وزارة الداخلية، التي عقدت اجتماعات من أعلى مستوى، لوضع خطط، من أجل مواجهة أي وضع خطير محتمل.

إذ عقد ولاة وعمال بعض الجهات والاقاليم، أمس الخميس 12 غشت الجاري، اجتماعات طارئة لبحث طرق مواجهة الموجة المحتملة، للحرائق المشتعلة في عدد من دول العالم خاصة في دول الجوار كالجزائر و تونس.

وتطرقت الأطر المشرفة على هذا الاجتماع لمختلف السبل الكفيلة بمواجهة خطر الحرائق المحتمل اندلاعها ، خاصة و أن النيران بدأت تلتهم عددا من الغابات على البحر الأبيض المتوسط لتصل إلى الدول المغاربية.

كما قدمت حلولا استباقية مع الوقوف عند الخطوات الواجب اتخاذها لتفادي أي حريق ممكن وما ينتج عنه من أخطار تهدد مناطق و أقاليم المملكة.

وجدير بالذكر، أن المغرب مجهز بخمس مروحيات من نوع “كنداير” تابعة للقوات الملكية المغربية، تمّ استقدامها منذ سنة 2013 من كندا… واستعملت أول مرة لإخماد الحريق المهول، الذي اندلع بغابة “غورغو” في إقليم الناظور.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: