بالفيديو والكلمة:اعتصام باعة منتجع عين ڤيتال أمام عمالة إفران : فضح المستور لغياب رؤية استراتيجية

0

ريحانة برس – محمد عبيد

أقدم باعة المنتوجات التقليدية بعين فيتال إفران صباح اليوم الثلاثاء 27 يوليوز 2021 على اعتصام مفتوح امام مقر عمالة إقليم إفران.

وجاء اقدام هؤلاء على هذه المحطة الاحتجاجية على إثر القرار الذي اتخذته عمالة إفران باغلاق المنافد الى منتجع عين ڤيتال منذ الجمعة الأخير 22يوليوز20.

وتلقى الباعة بمنتجع ڤيتال امر اغلاق محلاتهم التجارية يوم السبت الماضي من طرف عون السلطة (الشيخ) بأمر من باشا مدينة إفران بدون سابق إنذار ولا معرفة سبب الإغلاق.

وليلتحق ممثل جمعية الباعة يوم امس الإثنين بالباشوية طلبا في مقابلة الباشا إلا أنه أبى مقابلته مما جعل جميع المتضررين الإلتحاق بمقر العمالة بهدف مناشدة عامل الإقليم، إلا أنه و في ظل اعتصام هؤلاء الباعة هذا لم يقابلهم.

وصرح بعض الباعة بأنه يوم أمس، وفي ظل اعتصامهم واحتجاجهم وحتى تمام الساعة الرابعة بعد الزوال أقبل عليهم القائد بالباشوية وعوض محاورتهم فضل مباشرة توجيه التهمة إليهم وحملهم مسؤولية تخريب المنتجع دون أن يتقبل منهم اي رد وتوضيح ودن الوصول معهم إلى نتيجة إيجابية.

ويعتبر منتجع عين ڥيتال مورد رزق العديد من العائلات الفقيرة، إذ يعرض به مالا يقل عن 40 شخصا الذين كان أن استفادوا منذ سنوات من محلات لعرض منتوجات تقليدية محلية، الا ان هذا الإجراء الذي جاء تحت طائلة حالة الطوارئ الصحية لمواجهة فيروس كورونا غطى بحسبب عدد من المتتبعين عن غياب إستراتيجية وسياسة واضحة، على مستوى عمالة وسلطات وجماعة إفران كان يعول عليها لتأخذ بعين الاعتبار الظروف الاجتماعية للساكنة، التي تعاني الهشاشة والتهميش والإقصاء .

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: