مباشرة سلطات بآزرو لحملة تحسيسية للاحتياط من الإصابة بفيروس كورونا

0

ريحانة برس – محمد عبيد

أوقفت سلطات المقاطعة الأولى أحداف بمدينة آزرو ليلة السبت 24 يوليوز 2021 في حملة تندرج ضمن حالة الطوارئ 12 شخصا من بينهم فتاة وهم في حالة منافية للتدابير الاحترازية الجاري بها العمل يتجولون بالشارع العام بدون أي سبب واقتيادهم الى مفوضية الامن الوطني، واساسا ممن لم يكونوا يتوفرون على البطاقة الوطنية، لتنقيطهم و للتحقق من هوياتهم.

وجاء ذلك على إثر حملة توعوية تحسيسية بخطورة وباء كوفيد، وبضرورة التقيد بالتدابير الإحترازية المرافقة لحالة الطوارئ الإستثنائية.

الحملة التي تشرف عليها قيادة المقاطعة الأولى بالمدينة والتي قادتها السلطة المحلية (في شخص خليفة المقاطعة الاولى بأحداف) رفقة أعوانها إلى جانب احدى الجمعيات المحلية(جمعية شعلة المشتقبل للثقافة والتنمية)، رفقة عناصر من الشرطة ومدعمة بالقوات المساعدة، همت شارع الحسن الثاني والسويقة.

و تباشر اللجنة كذلك اليوم وفي هذه الأثناء من ليلة يومه الأحد 25 يوليوز الجاري نفس المهمة.

وأفاد مصدر خاص للجريدة من عين المكان أن السلطات المختصة اتخذت طريق النصيحة والعتاب اللطيف في حق من لم يكن يرتدي الكمامة، ممن صادفوه من الأشخاص المتواجدين بالشارع، أو ممن لم يحترم التباعد الإجتماعي منهم، وتقوم أيضا بمد من لا يتوفر عليها بالكمامة الطبية لارتدائها في الحين، امتثالا للقانون الجاري به العمل.

وتركز الحملة على تحسيس المواطنين لاحترام التدابير الصحية كالتباعد وارتداء الكمامات مع دعوتهم لأخذ جرعة التلقيح الأولى بالنسبة للاشخاص ما فوق 30 سنة بالمراكز الصحية والتي هي رهن اشارة المواطنين جميع أيام الاسبوع بما فيه السبت والأحد من الساعة الثامنة والنصف صباحا الى الساعة الثامنة مساء.

وتدخل هذه الحملة في إطار تنفيد التعليمات المتعلقة بخرق الطوارئ الصحية ما بعد الحادية عشرة ليلا.

ويذكر كذلك بأن نفس السلطات قامت مساء يومه الاحد 2021/07/25 بحملة تحسيسية بمشاركة جمعية أباء واولياء تلاميد مدرسة علي ابن ابي طالب ببويقور أحداف.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: