المغرب يقرر رفع دعوى بالتشهير ضد أمنستي وفوربيدين ستوريز

0

يحانة برس – محمد عبيد 

اتخذت المملكة المغربية قرارا يقضي برفع دعوى قضائية أمام المحكمة الجنائية في باريس ضد منظمتي “فوربيدن ستوريز” والعفو الدولية بتهمة التشهير.

وجاء هذا القرار الذي أعلن عنه المحامي المعين من المملكة لمتابعة القضية في بيان وجهه لوكالة “فرانس برس” اليوم الخميس الخميس 22 يوليوز2021.

ولقد تم توكيل المحامي Olivier Baratelli برفع دعوتين قضائيتين مباشرتين بالتشهير ضد المنظمتين Amnesty وForbidden Stories على خلفية اتهامهما المغرب بالتجسس، باستخدام برنامج “بيغاسوس” الإسرائيلي، الذي طورته شركة NSO الإسرائيلي .

وجاء في البيان بان “المملكة المغربية وسفيرها في فرنسا شكيب بنموسى كلفا أوليفييه باراتيلي لرفع الدعوتين المباشرتين بالتشهير” ضد المنظمتين على خلفية اتهامهما الرباط بالتجسس باستخدام برنامج بيغاسوس.

وقال المحامي الفرنسي “اوليفيي باراتيلي”، بخصوص هذا الملف الذي اسندت اليه مهام الترافع في شأنه ب”ان سلوك المغرب المسار القضائي ضد منظمتي ^فوربيدن ستوريز^ و^أمنستي^ بتهمة التشهير، أمام محكمة جنايات باريس، يراد منه كشف زيف هذه الادعاءات التي تفتقد لأي دليل علمي.

 وأوضح اوليفيي بأن ما نشر “مجرد محض مزاعم كاذبة، وأن هذه الادعاءات تجددت بعد أن لم يجد مرجو هذه الأخبار الزائفة ما يثبت ادعاءاتهم واستنتاجاتهم الخاطئة. ليخلص في الأخير أن المغرب يتعرض لحملة إعلامية، الغرض منها الإساءة للعلاقات بين الرباط وباريس.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: