الممثل الشوبي يتلقى انتقادات لاذعة بسبب تغريدة فايسبوكية يدعم فيها النظام الجزائري 

1

ريحانة بريس –  محمد عبيد

تلقى الممثل محمد الشوبي الكثير من الانتقادات على إثر نشره بصفحته الفايسبوكية بتغريدة يدعم من خلالها بالنظام الجزائري.

فلقد خلق الممثل الشوبي إثارة فور نشره بتغريدة على صفحته الفايسبوكية نهار اول أمس الجمعة يعلن من خلالها عدم قبوله تدخل المغرب في شؤون الجزائر وخاصة موضوع القبائل الجزائرية..

وقد جاء في تدوينة الشوبي:”القبايل مكون أساسي من الشعب الجزائري ولانقبل بتجزيئه وانفصاله وكل من يلعب بهذه النار ستحرقه عاش الشعب الجزائري والوحدة الوطنية الجزائرية”.

وتلقى الشوبي الكثير من الانتقادات من متابعي صفحته مستنكرين دفاعه عن النظام الجزائري ومهاجمته موقف المغرب من دعم  انفصال “شعب القبائل” عن حكم تبون، فيما ذهبت بعض التعاليق إلى حد اتهامه ب”خيانة الوطن”، بينما شكك البعض الآخر في وعيه التام عند كتابة هذه التدوينة.

ورافق سخط متابعي الشوبي إلغاء البعض متابعة صفحته على الفايسبوك.

 وقد قام الشوبي بعد هذه الحملة الشرسة التي تلقاها من متابعي صفحته بسحب التدوينة الا ان البعض استمر في توجيه النقد الشوبي في تدوينة اخرى تحدث فيها كذلك عن الاصول العرقية ومركزا فيها على العرب القبائلي الجزايري، إذ كتب”إذا كان هناك رد على كابرانات فرنسا بالجزائر..سنقول أن المغرب الكبير أساسه امازيغته وعمقه وحدته النضالية ضد المراهقة السياسية وكفى”.

ولفت كذلك هذه التدوينة انتقادات لاذعة موجهة الشوبي إذ من بين التعاليق:”مبقاو لامسرحيات لامسلسلات، سياسة إلا مكنتيش كتفهم بعد لتيساع نصيحة من عندي لمغاربة الأحرار ،مشي بحال هكذا. المغرب قبل كل شئ الصحراء مغربية عاشت المملكة المغربية تحت القيادة الحكيمة لجلالة الملك محمد السادس نصره الله.”

و”مثل واسكت سياسة ما تفهمش فيها”..

وعلق اخر”حيدوا عليه التليفون والانترنيت.. دبا يقولكم بيراطاو ليا الفيس ولا كنت شام ولا شارب.. 🙄”.

كما جاء في تعليق :تدوينتك بالامس التي حدفتها كشفت معدنك المغشوش,اتمنى ان تحرك في حقك متابعة قضائية عن ما صدر منك بالامس حتى لو حدفته فهو موجود عندنا.”

وكان السفير الممثل الدائم للمغرب لدى الأمم المتحدة، عمر هلال،  كان قد خرج بتصريح صادم للنظام الجزائري وذلك بعد التدخل الاستفزازي لوزير الخارجية الجزائري الجديد رمطان لعمامرة بشأن قضية الصحراء المغربية، قال خلاله:”وزير  الخارجية الجزائري الذي يقف كمدافع قوي عن حق تقرير المصير، ينكر هذا الحق نفسه لشعب القبائل، أحد أقدم الشعوب في إفريقيا، والذي يعاني من أطول احتلال أجنبي..تقرير المصير ليس مبدأ مزاجيا. ولهذا السبب يستحق شعب القبائل الشجاع، أكثر من أي شعب آخر، التمتع الكامل بحق تقرير المصير”.

اترك رد

تعليق 1
  1. نجيب يقول

    أجزم أنه قد أخطأ وستعرضه مواقفه للمساءلة القانونية

%d مدونون معجبون بهذه: