تصحيح خروقات قائد المقاطعة الثامنة بحي المنزه بالرباط من طرف الوالي اليعقوبي +صور

0

الرباط – ريحانة برس

بعد  الاعتداء الشنيع (فيديو) الذي تعرض له مدير موقع “ريحانة برس” الصحافي عبد الوفي العلام، انهالت على الموقع عدة شكايات من طرف المواطنين  ضد القائد “عبد الله برادة” قائد المقاطعة الثامنة بحي المنزه بالرباط .

يتساءل هؤلاء المواطنين عن تعامل القائد “عبدالله برادة” بمكيالين في تطبيقه للقانون، حيث يطبق قانونه الخاص به بحجج واهية لا تمت للقانون بصلة. تارة بحجة قانون الطوارئ الصحية وتارة أخرى بحجة تعليمات الوزارة أو السيد الوالي.

المقاهي التي لا ترضخ لقانونه يهدد بغلقها في حين أن مقاهي أخرى كما في الصور تعج بالزبائن في مخالفة صريحة لقانون الطوارئ الصحية التي تتعلق بكوفيد 19، لا يقرب منه الشيء الذي يطرح السؤال من طرف هؤلاء المواطنين لماذا يطبق القانون على مقاهي دون غيرها؟

مطعم للأسماك
مطعم للأسماك
مطعم
مطعم
مطعم
مطعم

ناهيك عن شكايات أخرى توصل بها الموقع تتعلق بخروقات في البناء والتعمير بدون تراخيص قانونية للبناء، كان آخرها بناء طابق ثالث في حي المسيرة بدون ترخيص غض عنها الطرف القائد المذكور ، لكن وبمجرد علم السيد الوالي محمد اليعقوبي بذلك وقف شخصيا على هدمها . ليبقى السؤال : ما هي الأسباب التي تجعل القائد يتغاضي عن هذه الخروقات إلى أن يتدخل السيد الوالي شخصيا لتصحيحها.

وهناك خروقات أخرى سيراسل موقع ريحانة برس في شأنها السيد الوالي محمد اليعقوبي للتحقق من خرقها . في إطار قانون الحق في الوصول للمعلومة 31/13. وفتح تحقيق في خروقات أخرى.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: