فيديو / اعتداء سافر من طرف قائد المقاطعة الثامنة “برادة”بحي المنزه بالرباط وباشا يعقوب المنصور إدريس بوروس

1

ريحانة برس – الرباط

قام قائد المقاطعة الثامنة بحي المنزه بالعاصمة الرباط هذا المساء حوالي الساعة الثامنة والنصف  باعتداء جسدي ولفظي عن طريق أعوان السلطة التابعين له، وباشا المنطقة إدريس بوروس في حق مدير موقع ريحانة برس “عبد الوفي العلام” جاء ذلك بعد تدخل من طرف القائد “برادة” قام به في متنزه عام من أجل مصادرة عربة أحد الباعة المتجولين للبطاطة المقلية.

وأثناء تواجد مدير موقع “ريحانة برس” بعين المكان تقدم العلام” للسيد القائد للتعريف عن نفسه كصحافي يريد تغطية الحدث، إلا أن القائد لم يعره أي هتمام كما يشير الى ذلك الفيديو أسفله، وللمرة الثانية طلب عبد الوفي العلام من القائد أن يأذن له بالتصوير بعد الإدلاء ببطاقة الصحافة ورخصة التصوير، إلا أنه تجاهله مرة أخرى، بحجة أنه “ممساليش”. كما يعترف بذلك في الفيديو.

أثناء ذلك وأمام تجاهل القائد قام العلام بالتصوير مباشرة إلا أنه قوبل وجوبه بالتعنيف الجسدي  والسب والشتم بألفاظ نابية، وتمزيق ملابسه من طرف أعوان السلطة والقوات المساعدة..

بعذ ذلك حضر باشا منطقة يعقوب المنصور بالرباط فتوجه للعلام مباشرة بالسب والقذف ونعتًهُ بأنه “شفار ومرتزق”.

بعذ ذلك وكما يظهر في الفيديو هرب العلام للطريق العام وقام بإيقاف سيارة للشرطة كانت تمر منه وطلب منهم التبليغ عن الاعتداء الذي تعرض له، وبالفعل تم تبليغ الدائرة المداومة السادسة بالأمر فحضر السيد العميد “طارق لعين المكان رفقة الضابط “يونس” الذي طلب من العلام بطاقة التعريف الوطنية وبطاقة الصحافة المهنية والتوجه مباشرة للدائرة، حيث تم إشعار السيد وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بالرباط، الذي استفسر عن توفر العلام على جميع الوثائق اللازمة من أجل التغطية الصحفية فأبلغه السيد العميد “طارق” بأن العلام يتوفر على جميع الوثائق المهنية، ثم أمره بتحرير محظر لعبد الوفي العلام كمشتكي.

وانطلاقا من هذه المعطيات تعلن إدارة موقع ريحانة برس ما يلي :

  • نشيد بالتعامل المهني والاحترافي للشرطة القضائية بالدائرة السادسة بيعقوب المنصور وبالسيد العميد “طارق” والضابط “يونس” بتطبيقهما للقانون.
  • نطالب السيد وزير الداخلية بالتدخل من أجل إيقاف الشطط الذي يمارسه قائد المقاطعة الثامنة بحي المنزة الذي لم يكن يرتدي الزي الرسمي أثناء التدخل الذي قام به، وكذا وممارسة باشا منطقة يعقوب المنصور بالمعاملة اللأخلاقية في حق مدير موقع ريحانة برس.
  • نعلن للرأي العام الوطني ووسائل الإعلام أننا سنتابع كل من القائد وأعوانه للسلطة والباشا قانونيا لدى المحكمة الابتدائية بالرباط من أجل إنصاف مدير موقع ريحانة برس ورد الاعتبار.
  • نطالب السيد وكيل الملك يتفعيل مسطرة استعمال الشطط في السلطة والسب والقذف والتشهير.

اترك رد

تعليق 1
  1. يوسف تومي يقول

    عيب وعار والله العظيم شطط طافح ، كل التضامن مع الأخ الزميل الصحفي العلام.

%d مدونون معجبون بهذه: