نائب رئيس جماعة صفرو أمام قاضي التحقيق بقسم جرائم الأموال

0

ريحانة برس – هشام الصميعي

مثل اليوم نائب رئيس جماعة صفرو (أ٠ك) والمكلف بالتفويض بالتعمير وصفقات تتبع الأوراش أمام قاضي التحقيق بقسم جرائم الأموال بمحكمة الاستئناف بفاس.

ويتابع نائب رئيس مجلس صفرو باستغلال النفوذ ونيل طلبيات من الجماعة لفائدة الشركة التي يديرها “كاجيك وليجيك” والتي نالت بحسب مصادر مجموعة من الطلبيات العمومية في خرق للقانون التنظيمي 113/14.

وهي الصفقات المتعلقة بإصلاح الدور الآيلة للسقوط بالنسيج العتيق بمدينة صفرو بالجماعة الترابية لجماعة صفرو والتي تؤطرها اتفاقية شراكة مع “لادير” ووزارة الإسكان والتعمير ووزارة الداخلية والمالية والجماعة.

وتناهز مبالغ الصفقة 800مليون سنتيم والطامة الكبرى حسب المصادر أن الجماعة منحت المؤسسة مقرا للاشتغال بمكتب المقاطعة باب المربع سابقا.

كما قامت بإعارتها موظفين لتتبع الأوراش المتعلقة باصلاح الدور ومنحت الجماعة الماء والكهرباء لهذه المؤسسة.

الشركة التي يديرها ويمتلكها نائب الرئيس المنتمي للعدالة والتنمية نالت الصفقة في ضرب لقانون الصفقات العمومية ،بالرغم من ان الشركة المعلومة متقلة بالديون لفائدة صندوق الضمان الاجتماعي والتي تناهز بحسب المصادر 89 مليون سنتيم ،مما يجعل اصلها التجاري مرهونا لفائدة المؤسسة صاحبة الدين.

والسؤال العريض الذي يطرحه الشارع الصفريوي هو كيف نالت الشركة التي يديرها نائب رئيس الجماعة هذه الطلبيات رغم انه مكلف بالصفقات وتتبع الأوراش مما يوضح بحسب نفس المصادر استغلال النفود و الاثراء بلا سبب.

ويذكر ان نائب رئيس جماعة صفرو كان قد أفرج عنه في حالة سراح بكفالة مالية مهمة.

وتعرف اوراش المدينة العتيقة لصفرو التي تم تمويلها من صندوق مبادرة التنمية البشرية العديد من الخروقات سنعود إليها في تحقيق لاحق.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: