الجمعية لحقوق الإنسان تعلن عن برنامجها النضالي حول سليمان وعمر

0

الرباط – ريحانة برس

تزامنا مع جلسات محاكمة الصحفيين سليمان الريسوني وعمر الراضي، سطرت الجمعية المغربية لحقوق الإنسان، ” برنامجا نضاليا” للتضامن مع الصحفيين المعتقلين.

وحسب بلاغ للجمعية فإن البرنامج المسطر من قبل المكتب المركزي للجمعية، تضمن تنفيذ عدد من الخطوات، عبر مراسلة وجهت إلى كل من رئيس الحكومة، ورئيسة المجلس الوطني لحقوق الإنسان، ووزير الدولة المكلف بحقوق الإنسان، وكذا مراسلة إلى رئيس النيابة العامة.

ودعا رفاق غالي في البلاغ ذاته، إلى تنظيم وقفات أمام المحكمة تزامنا مع جلسات المحاكمة، وذلك يوم الثلاثاء 8 يونيو الجاري، على الساعة الثانية عشرة من منتصف اليوم، تزامنا مع جلسة محاكمة الراضي، ويوم 10 يونيو تزامنا مع جلسة محاكمة الريسوني.

كما قررت الجمعية تنظيم ” يوم نضالي بالمقر المركزي للجمعية يوم السبت 12 يونيو 2021 “.

وبحسب البلاغ نفسه، فإن هذا اليوم سيتخلله مجموعة من الفعاليات، تنطلق بإضراب رمزي ” للمشاركين والمشاركات من أعضاء وعضوات الجمعية والمساندين والمساندات لمعتقلي الرأي الصحفيين عمر الراضي وسليمان الريسوني”.

وأشار البلاغ عينه، أنه سيتم تنظيم ندوة صحفية للتعريف بوضعية الصحفيين المعتقلين، بالإضافة إلى وقفة احتجاجية أمام البرلمان للمطالبة بـ” الحرية لمعتقلي الرأي، وكافة معتقلي الرأي وفي مقدمتهم معتقلي الريف”.

تجدر الإشارة أن مجموعة من الجمعيات بفرنسا ستنظم اليوم إضرابا عن الطعام لمدة 24ساعة أمام دار الإذاعة الفرنسية.

ويخوض سليمان الريسوني إضرابا مفتوحا عن الطعام، وصل إلى 63 يوما.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.